رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ , رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

السبت، 22 سبتمبر 2012

معجزة القرأن فى أصغر سورة في القرآن الكريم


معجزة القرآن

هذا مثال على معجزة القرأن من أصغر سورة في القرآن الكريم , وهي سورة الكوثر :

عدد آياتها 3 آيات , بذلك لا يمكن القول أنها شعر , لأنها أصغر من البيتين . 
وفي كل آية من آياتها , عشرة حروف غير المكرر .!. 
ومجموع الحروف غير المكررة في الثلاث آيات 10 حروف . 
والسورة تتحدث عن النحر الذي يأتي في اليوم العاشر من ذي الحجة. 
ونبأت بالغيب فقالت أن الرسول عليه الصلاة والسلام سيمتد ذكره 
وأن عدوه سينقطع نسله . 

بسم الله الرحمن الرحيم 
إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ (3) 

حروف الآيات بدون تكرار : 
الآية الأولى : إ ن ع ط ي ل ك و ث ر . العدد 10 . 
الثانية : ف ص ل ر ب ك و ا ن ح . العدد 10 . 
الثالثة : إ ن ش ئ ك هـ و ب ت ر . العدد 10 . 

الحروف التي لم تكرر في الآيات الثلاث : ع ط ي ث ف ص ح ش ه ت . العدد 10 . 

فهل هذه مصادفة ؟ , أم على قلوب أقفالها ؟

الجمعة، 21 سبتمبر 2012

آية ومعجزة




إخبار القرآن الكريم بواقعة نجاة جسد فرعون وتم اكتشاف نجاة الجسد بعد أكثر من 1300 عام , ومن المعروف أن نشأة الإسلام كانت بعيدة كل البعد عن الثقافة والحضارة الفرعونية التي كانت قد اضمحلت وقت ظهور الإسلام. 
فقد ذكر الله تعالى عن فرعون موسى بعد أن غرق في البحر " فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آَيَةً " وعندما تمت دراسة مومياء منفتاح التي يُظن أنها لفرعون موسى في فرنسا بواسطة فريق من علماء التشريح توصلوا إلى أن سبب وفاته هو الغرق فعلًا ، و نلاحظ أن القرآن هو الكتاب الوحيد الذي ذكر بقاء جثة فرعون محفوظة بعد غرقه فهل كان محمد عليه الصلاة والسلام , على علم ببراعة المصريين في التحنيط , وان الجسد باق وسيتم اكتشافه بعد أكثر من ألف عام من إخباره بذلك ؟ 
وقد أسلم رئيس الفريق الفرنسي وهو الدكتور (موريس بوكاي) وعكف على دراسة القرآن والإنجيل والتوراة لمدة عشر سنين ثم ألف كتاب ( التوراة والإنجيل والقرآن والعلم الحديث) الذي أصبح من أكثر الكتب انتشارا وترجم لعدة لغات عالمية . 
فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ [يونس: 92]. , وقد صدق الله تعالى ونجي البدن وأصبح آية، فأسلم بعض الناس، ولا يزال الكثير يغمض عينيه عن الحقائق الواضحة . 

وتتوالى الإنجازات " على ودنه "


مظاهرة إحتجاجية على غلاء الأسعار

وقفة إحتجاجية أمام مجلس الوزراء أستخدمت فيها الحلل والصوانى والأطباق إحتجاجا  على غلاء المعيشة رافعين لافتات تندد بإرتفاع الأسعار وغلاء المعيشة فى مقابل تدنى الأجور وقلة دخل المواطنين .
 وأشار المحتجون إلى أنهم يريدون العدالة الاجتماعية، وخفض الأسعار، وقاموا بتوزيع البيان الأول لمجموعة " الطبخاوية " ، كما قاموا بترديد أغانٍ وشعارات منها " غلوا السكر، غلوا الزيت، غلوا كل لوازم البيت "، و" عايزين ناكل هم هم "، مؤكدين على نضالهم في وجه الحكومة والمسؤولين من أجل خفض الأسعار، ورفع العبء عن كاهل المواطن ومحدودي الدخل .

شاهد الفديو


وعاود العشرات من عمال شركة «حليج الأقطان بالمنيا»، الأربعاء، اعتصامهم على الرصيف المجاور لمجلس الوزراء، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم المتأخرة لأكثر من 11 شهرا متتالية، من نوفمبر 2011 وحتى سبتمبر 2012. وشاهد الفيديو لكى ترى كيف خرج الناس من هدومهم .



الخميس، 20 سبتمبر 2012

أنا في إنتظارك



 من روائع بيرم التونسى والتى شدت بها أم كلثوم


انا فى انتظارك خليت نارى فى ضلوعى وحطيت
ايدى على خدى وعديت
بالثانيه غيابك ولا جيت
ياريتنى عمرى ماحبيت

عايز اعرف لا تكون غضبان
او شاغل قلبك انسان
خليتنى من يأسى اقول الغيبه دى تغيب على طول
واتفكر ايه اللى جنيت من ذنبى يسيئك مالاقيت
ياريت ... ياريت
ياريتنى عمرى ماحبيت

اتقلب على جمر النار ... واتشرد ويا الافكار
النسمه احسبها خطاك والهمسه احسبها لقاك
على كده اصبحت وامسيت
وشافونى وقالوا اتجنيت
ياريتنى عمرى ماحبيت

تواعدنى بسنين وايام وتجيبنى بحجج وكلام
وتسلم وتمر قوام او تخلف وتقول لى نسيت
ياريتنى عمرى ماحبيت

الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

فرنسا " الحرة " تدخل سباق الإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم




قررت الوجوه المظلمة المعادية للإسلام أن تسقر عن القبح والسواد والكراهية الذى تسكنها ليس حبا فى المسيحية ولكن كرها فى الإسلام , دين الرحمة ودين السماحة ودين التعايش ومكارم الأخلاق .
وبعد الحملة الدانماركية للإساءة لرسول الله صلى عليه وسلم وبعد الفيلم الأمريكى المسئ قرر الكارهون فى فرنسا دخول السباق فى رسوم مسيئة نشرتها مجلة " شارلى إبدو فى عددها الصادر اليوم .
مبنى الجريدة الفرنسية المتشحة برداء الحرية
 هؤلاء الذين لايعرفون دينا ولا خلقا ولا شجاعة يندفعون للإساءة للإسلام بحجة حرية التعبير , ولكن نفس هذه الحرية المزعومة تمنعهم من الإساءة للسامية والعنصرية البغيضة , الإساءة للأديان مسموح بها ولايعاقب عليها القانون والإساءة للتحريض على الكراهية العنصرية يعاقب عليها القانون وبالتالى يقف رئيس وزراء فرنسا الحرة ليعلن " نحن فى دولة تحترم حرية التعبير والكاريكااتير أيضا , وإذا كان هناك إناس يشعرون أنهم جرحوا فى معتقداتهم , فنخن فى دولة قانون ويجب أن يحترم وعليهم أن يتقدموا للمحاكم . "
ونحن سنفعل هذا وسنعترض بحضارة الإسلام وسماحته ولن نعطى الفرصة للوجوه المظلمة أن تأخذ علينا مأخذا , وليتمتعوا هم بحرية التعبير التى لو لم تجد أى صدى عنيف منا لأنتابتهم الحسرة والخيبة والخسارة وإرتدت سهامهم إلى نحورهم , إنما هدفهم فى هذه الحملة المنظمة أن يستثيروا مشاعر المسلمين لكى فقط يتحججوا ويعلنوا " ألم نقل لكم ؟ "
من هؤلاء الصعاليك لكى يرسموا كاريكاتيرا أو يصنعوا فيلما عن سيد الخلق أجمعين . إلا رسول الله , الذى لو عرفتموه لتواريتم خجلا منه مطأطئ الرؤوس .

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes