رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ , رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

السبت، 13 أكتوبر 2012

فوازير مصر , لا سفير ولا غفير ولا وزير


أكد النائب العام أنه لن يقبل أى منصب آخر بحكم تقدم السن، قائلا: 'اللى يشتغل نائب عام ما ينفعش يشتغل أى حاجة تانية، لا سفير ولا غفير ولا وزير.

شايف العصفورة ؟


أصل الحكاية إيه ؟ إسمع ياسيدى .
السيد وزير العدل المستشار مكى أبلغ الرئيس بموافقة النائب العام على ترك منصبه , وبالتالى أصدر الرئيس قرار بإقالة النائب العام من منصبه وتعينه سفيرا لمصر فى الفاتيكان , ورفض النائب العام قرار الإقالة وتمسك بمنصبه ومعقبا أن القانون لا

الخميس، 11 أكتوبر 2012

هل النائب العام المصرى , مصرى ؟

تخيل , الجمال تدخل ميدان التحرير وعلى ظهورها قتلة يفتكون بالثوار سبقتها ليلة سوداء من قتل الثوار بقطع السيراميك وقنابل المولوتوف , ونقلت الفضائيات هذه المشاهد على الهواء وتابعها الملايين وقلوبهم تقطر دما على أبناء الوطن الذين يتساقطون مابين قتلى وجرحى وحرقى , وعرضت الفضائيات بالصور والفيديو كيفية الهجوم على الميدان والمجرم الذى كان على سطح المبنى وأعطى الأمر بالهجوم .

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

عصام سلطان يعاود الظهور

أعلن المحامى عصام سلطان، عضو مجلس الشعب السابق، ونائب رئيس حزب الوسط، رفضه مقاضاة الفريق أحمد شفيق بتهمة السب والقذف، بعدما اتهمه بأنه يتعامل مع أمن الدولة، موضحا أنه بصدد الكشف عن أسماء المتورطين فى تزوير المستندات التى قدمها أحمد شفيق ضده خلال الأيام المقبلة 

قصص فيسبوك " موقع جديد "


أعلنت شبكة التواصل الإجتماعى فيسبوك عن إطلاق موقع جديد يحمل إسم " قصص فيسبوك " Facebook Stories
تقوم فكرته على السماح للمستخدمين بإرسال قصصهم الواقعية التى حدثت لهم والتى يعتقدون بأنها مثيرة للإهتمام  .
الموقع يحمل تصميما أفرب إلى تصميم المجلة ويقدم كل شهر قصصا تدور حول موضوع معين وقد تم إختيار موضوع " الذكريات " لهذا الشهر . ويحتوى الموقع الآن على قصص ومقاطع فيديو تدور كلها حول موضوع الذكريات  ويقدم عدة قصص منها مقطع فيديو تدور قصته حول شخص فقد ذاكرته بالإضافة إلى عدد من القصص المكتوبة مع رسم بيانى يستعرض كيف يقوم مستخدمى الفيسبوك بمشاركة ذكرياتهم الهامة مثل السفر والزواج  .
وقد قام فريق عمل فيسبوك بإضافة جميع القصص المتوفرة لهذا الشهر إلا أنه وبدءا من الشهر القادم سيتمكن المستخدمون من مشاركة قصصهم الخاصة , لكن لن يتم عرض جميع القصص على الصفحة الرئيسية للموقع بل سيقوم فريق فيسبوك بإختيار أفضلها كى يتم إبرازها ضمن الصفحة الرئيسية .
بالإضافة إلى ذلك يتضمن الموقع كتبا يُنصح بفراءتها تتعلق بالموضوع الشهرى المختار وذلك بالتعاون مع خدمة الشبكة الإجتماعية الخاصة بالكتب " Goodreads "  كما يقدم قائمة تشغيل تحتوى على أغنيات تعتمد على خدمة " Spotify " الموسيقية . 
وهذا هو رابط الموقع الجديد 

" سعة الجنة " وأدنى أهل الجنة منزلة


المسلم يستغني في وصف الجنة بما ورد في الكتاب والسنة الصحيحة بعيدا عن الأحاديث المغلوطة والموضوعة والمكذوبة والمصنوعة التى تتناقلها بعض المنتديات التى تكثر بها الخرافات , وعن طول الجنة وعرضها ، فقد وصف الله عز وجل عرض الجنة في القرآن الكريم فقال :
( وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ ) آل عمران/133.
وقال عز وجل :
( سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ ) الحديد/21.
يقول الإمام البغوي رحمه الله :
" ( عَرْضُهَا السَّمَاوَات وَالأرْضُ ) أي : عرضها كعرض السموات والأرض ، كما قال في سورة الحديد : ( وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ) أي : سَعَتُها ، وإنما ذكر العرض على المبالغة ؛ لأن طول كل شيء في الأغلب أكثر من عرضه ، يقول : هذه صفة عَرْضِها فكيف طُولها ! قال الزهري : إنما وصف عرضها ، فأما طولُها فلا يعلمه إلا الله ، وهذا على التمثيل ، لا أنها كالسموات والأرض لا غير ، معناه : كعرض السموات السبع والأرضين السبع عند ظنكم ، كقوله تعالى : ( خالدين فيها ما دامت السمواتُ والأرضُ ) سورة هود/107، يعني : عند ظنكم ، وإلا فهما زائلتان ، وروي عن طارق بن شهاب أن ناسًا من اليهود سألوا عمر بن الخطاب وعنده أصحابه رضي الله عنهم وقالوا : أرأيتم قوله : ( وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَات وَالأرْضُ ) فأين النار ؟ فقال عمر : أرأيتم إذا جاء الليل أين يكون النهار ، وإذا جاء النهار أين يكون الليل ؟ فقالوا : إنه لمثلها في التوراة . ومعناه أنه حيث يشاء الله " انتهى . معالم التنزيل " (2/104)
وإذا كان قد ورد في وصف شجرة من أشجار الجنة أنه ( يَسِيرُ الرَّاكِبُ فِى ظِلِّهَا مِائَةَ عَامٍ لاَ يَقْطَعُهَا ) رواه البخاري (3251) ومسلم (2826)، فكيف هو شأن الجنة نفسها إذن ؟!
وإذا كان ورد أيضا أن أدنى أهل الجنة منزلة له ( مِثْلُ الدُّنْيَا وَعَشَرَةُ أَمْثَالِهَا ) رواه البخاري (6571) ومسلم (186)، وهو فرد واحد ، فكيف تكون سعة الجنة لجميع أهلها ومن فيها إذن ؟! هذا يدلك على أن الجنة من أعظم مخلوقات الله عز وجل .
وقد اتفق علماء المسلمين على حرمة الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وحرمة رواية الأحاديث المكذوبة ولو كان معناها مقبولا ، فالكذب نفسه كبيرة من كبائر الذنوب ، فإذا كان كذبا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو أعظم إثما عند الله .
والله أعلم .

الاثنين، 8 أكتوبر 2012

فيديو خطير - ثروت الخرباوى يكشف " سر المعبد "

أكد ثروت الخرباوي، المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين, أن هناك وسائل تتبعتها جماعة الإخوان المسلمين لتحقيق أفكارها ومنها إعادة إحياء قسم الوحدات "الجناح العسكري"، قائلا: "أنا بوضح بالأدلة والمستندات في كتابي الذي سيصدر بعد أيام وجود هذا الجناح، الذي يضم ضباط الجيش وضباط البوليس وظهر لفترة طويلة وكان يمارس نشاطه بشكل خفي". 
وقال الخرباوي، خلال لقائه مع الإعلامية هالة سرحان على قناة "روتانا مصرية" ببرنامج "ناس بوك": "إن جماعة الإخوان متعصبة لرأيها، وأنهم لا يستطيعون التحاور مع أحد، ومن يحاول أن يتحاور يكون مصيره ترك الجماعة، وعندما يهاجمون أحدا، فإنهم يظنون أنه خارج عن الإسلام وأننا المجتمع الجاهلي ". 
وأكد ثروت الخرباوى أنه سيذكر كل الأسرار المتعلقة بالإخوان فى كتابه " سر المعبد " والذى سيصدر خلال أيام من دار نهضة مصروأبدى ثروت الخرباوي استعداده لمناقشة أي من قيادات الإخوان فيما ورد بالكتاب قائلا : " أتحدى لو حضر أحد من الإخوان المسلمين يواجهني في أي مكان، وأرحب بالحضور والنقاش " .

شاهد الفيديو

القرض طلع حلال




مقهى بلدى مزدحم  بالزبائن من مختلف الأعمار والمهن والثقافات , لا أحد يلتفت إلى التليفزيون والكل منهمك فى أحاديث جانبية وسط أنفاس الشيشة البريئة والغير بريئة سواء داخل المقهى أو على الرصيف المحتل ومعه عدة أمتار من تحته وفجاة صاح صاحب المقهى فى فرحة طاغية
صاحب المقهى      : يانور النبى , يا إخواننا , القرض طلع حلال .
زبون                 : بيتقول إيه يامعلم ؟
صاحب المقهى      : بقولك القرض طلع حلال , مفتى الإخوان أعلنها النهاردة .
زبون آخر            : اللهم صل على النبى . حلال بجد .
صاحب المقهى      : والله حلال . حلال .
إنتبه بقية الرواد  إلى الصيحات التى ملأت أرجاء المقهى
واحد                  : صحيح الكلام ده , القرض طلع حلال ؟
إتنين                  : المعلم بيقولك إنه سمع الخير .
تلاته                  : يعنى نطمن كده , الحمد لله .
أربعة                 : أما الناس المغرضين دول ظلمة . ماهو الرئيس قالها إمبارح فى الخطبة .
خمسة                : عايزين يشوهوا الإخوان ويقولوا القرض ربا وحرام .
ستة                   : منهم لله الكفرة . الريس قالها أنا مش ممكن أأكل الشعب من الربا .
سبعة                 : أظن بعد الفتوى دى مفيش كلام تانى .
صاحب المقهى      : كلام إيه , حد يجرؤ يتكلم , ياوله ياحلال , الواحد إتلخبط , ياوله ياهلال .
هلال                  : أوامرك يامعلمى .
صاحب المقهى      : طلبات الزباين إندفعت خلاص , وتنزل حاحة ساقعة على حسابى للكل .
هلال                  : وده ليه يامعلم ؟
صاحب المقهى      : إنت مش معانا ياوله , القرض طلع حلال .
هلال                  : وربنا يامعلمى .
صاحب المقهى      : وربنا طلع حلال . إسمع خليها شربات بدل الحاجة الساقعة . رايح فين ياوله ؟
هلال                  : أبشر الناس يامعلمى .
يخرج إلى رصيف المقهى ويصيح فى الجميع حتى المارة فى الشارع
هلال                  : القرض طلع حلال ياجماعة , القرض طلع حلال .
هاص الشارع وزاط وتوقف الناس للإستفسار والسعادة تملأ وجوههم
زبون                 : إلحق يامعلم , الوله هلال وقف الشارع على رجل .

الأحد، 7 أكتوبر 2012

إحترس من عروض السوبر ماركت

ياما فى الجراب يا " حاوى "



مجموعة من " الصراصير " بداخل زجاجة عصير " فرجللو " فى أحد المحلات الكبرى بالدقى , " كمية كبيرة من العفن داخل عبوة بسطرمة فى أحد فروع سلسلة محلات شهيرة بالجيزة "
هذه هى أبرز الحوادث التى وقعت مؤخرا وإكتشفها مواطنون مستهلكون لهذه السلع والمنتجات الغذائية والتى يتزايد عليها الطلب فى العروض والتخفيضات ونشرتها بوابة الوفد اليوم .
ويتفق هذا مع مقال كتبته عن هذه الكوارث الصحية والتى تنفرد بها محلات السوبر ماركت الشهيرة وعروضها المضروبة والتى تظهرغياب الضمير وغياب الرقابة وغياب الغيرة الوطنية على هذا البلد المنكوب بهؤلاء الديناصورات , يمكنك قراءة المقال على هذا الرابط

محاولة شعرية


      لهيب الشوق فى زحام البشر

هى فى خيالى ... حلم ... بعمرعمرى ... 
وإن خفيت عنى ملامحها

أكاد أراها ... ولا أراها ... تأتى وتمضى سريعا ... بل تجرى ... 
وكم يقسو علىّ أن أبارحها 

أتمنى طول بقاؤها حين تأتى ... أناجيها ... أبوح لها بمكنون صدرى  ... 
وكأن سرى يًخفى عليها كى عنه أصارحها

أشعر بأنها تعرف عنى ... كل شئ ... وبكل نبضات القلب تدرى ... 
فلا تحتاج منى برهانا ولا كلمات لتشرحها 

أحيانا تغيب عنى ... تعذبنى بغيابها ...فى جوف الليل أو فى بزوغ الفجر ...  
لا أكاد أخاصمها لهذا حتى أعود من فورى أصالحها

أتخيل نفسى ألتقيها ... آجرى نحوها يدفعنى لهيب الشوق فى زحام البشر ... 
وأمد يدى إليها ... تمسك بيدها ... بشوق العمر تصافحها

 أناجيها ... كفاك بعدا ... هواك مع النبض يسرى ... 
هذا حالى ... ياساكنة قلبى ... لاتجهلين مشاعرى لأشرحها

لا أتخيل حبيبة لى غيرها ... ولا أتخيل حبيبا لها غيرى ...
تجوب عيناى فى وجوه البشر حولى ربما تصدف وألمحها  

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes