رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ , رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

السبت، 9 فبراير 2013

شهادة خطيرة من رجل من أهلها


   نوح يصرح
نظام مرسى يسير على خطى مبارك
رئيس الجمهورية يوافق على تعديل الدستور بعد 6 ساعات من إقراره
حسام الغريانى تم تعيينه بمرتب كبير جداً لكى يمرر لهم الدستور
لا نثق بالرئيس وحكومته
الرئيس يعطى للمستشار محمود مكى فى منصه الجديد كسفير لمصر 130 ألف دولار شهرياً وهو لم يذهب قط لأى سفارة


أكد مختار نوح القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين بأنه يتم تعيين المستشاريين والمحافظين والمناصب آلان فى مصر على غير الكفاءه فقط مشيراً إلى أن الانتماء هو المعيار الوحيد لجماعة الاخوان المسلمين انقسم خلالها المجتمع المصرى إلى اقسام متعصبة سببها المباشر هو ان السلطة تعمل لمصلحة كيانها ومن تثق فيهم ولا تهتم بالشراكة المجتمعية حيث يجدون ألف مبرر من الشيطان لا من الرحمن وهو نظام يسير على خطى مبارك .
وأضاف نوح خلال الندوة التى اقيمت فى نادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان مساء أمس بحضور أبو الحجاج عبد الغنى رئيس النادى ان لاول مرة فى العالم يوافق رئيس الجمهورية على تعديل الدستور بعد 6 ساعات فقط من إقراره الموضوع الذى أشبه المسرحيات وليس الدولة القانونية مشيراً إلى أن مشهد النائب العام 

الجمعة، 8 فبراير 2013

وَمِنَ النَّاسِ



" وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (165) إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ (166) وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (167) يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ (168) إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (169) "    الأيات من سورة البقرة
وتقول التفاسير
لَمَّا أَخْبَرَ اللَّهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى فِي الْآيَةِ قَبْلَ مَا دَلَّ عَلَى وَحْدَانِيَّتِهِ وَقُدْرَتِهِ وَعِظَمِ سُلْطَانِهِ أَخْبَرَ أَنَّ مَعَ هَذِهِ الْآيَاتِ الْقَاهِرَةِ لِذَوِي الْعُقُولِ مَنْ يَتَّخِذُ مَعَهُ أَنْدَادًا، وَوَاحِدُهَا نِدٌّ . وَالْمُرَادُ الْأَوْثَانُ وَالْأَصْنَامُ الَّتِي كَانُوا يَعْبُدُونَهَا كَعِبَادَةِ اللَّهِ مَعَ عَجْزِهَا، قَالَهُ مُجَاهِدٌ. قَوْلُهُ تَعَالَى:" يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ" أَيْ يُحِبُّونَ أَصْنَامَهُمْ عَلَى الْبَاطِلِ كَحُبِّ الْمُؤْمِنِينَ لِلَّهِ عَلَى الْحَقِّ، قَالَهُ الْمُبَرِّدُ، وَقَالَ مَعْنَاهُ الزَّجَّاجُ. أَيْ أَنَّهُمْ مَعَ عَجْزِ الْأَصْنَامِ يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ الْمُؤْمِنِينَ لِلَّهِ مَعَ قُدْرَتِهِ. وَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ وَالسُّدِّيُّ: الْمُرَادُ بِالْأَنْدَادِ الرُّؤَسَاءُ الْمُتَّبَعُونَ، يُطِيعُونَهُمْ فِي مَعَاصِي اللَّهِ. وَجَاءَ الضَّمِيرُ فِي" يُحِبُّونَهُمْ" عَلَى هَذَا عَلَى الْأَصْلِ، وَعَلَى الأول جاء ضمير الأصنام
(وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَادًا) الأنداد جمع ند وهو النظير المقابل المماثل، وأنهم يتخذون الأصنام أو الأشجار أندادا مماثلة لله تعالى يتعبدون الأصنام، ولا يذكرون الله إلا قليلا، أو الأشخاص فيطيعونهم كأن أوامرهم هي من الله تعالى، وإن ذلك كله مع قيام الأدلة التي لَا ريب فيها مما نيط بهم في هذا الكون الذي هو في ذاته دليل الوحدانية، ونعم من آلائه، سبحانه وتعالى فالإنكار ابتداء هو في اتخاذهم هؤلاء الأنداد أيا كانوا، وقوله تعالى: (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ) فيه إشارتان بيانيتان: الإشارة الأولى - التعبير (وَمِنَ النَّاسِ) فمن للبعضية، أي بعض الناس، وفي ذلك تصغير لشأنهم وتهوين لأمرهم سواء أكانوا عددا قليلا، أم كانوا عددا كثيرا .

الأربعاء، 6 فبراير 2013

ثوار فى الأمن المركزى

موقف صعب أن تتبدل الأماكن ويجد الشخص نفسه فى موقف مختلف تماما عما كان عليه موقفه من قبل , صعب جدا أن يتحول من ثائر محتج ومتظاهر إلى جندى يقاوم الثورة ويتصدى للمحتجين والسبب أن موعد تجنيده فى الجيش  قد حان وتم توزيعه للعمل بقوات الأمن المركزى ليجد نفسه فى موقف الخصم الذى كان يواجهه .
قال مجندون بالأمن المركزي يقومون بتأمين مبنى محافظة الغربية الذي تعرض لاعتداءات بالحرق مساء الإثنين إنهم لا يريدون " التعامل " وضرب المتظاهرين لكنهم فقط ينفذون أوامر قادتهم وأضاف أحدهم أنهم كانوا مشاركين في الثورة لكنهم " دخلوا الجيش " وأصبحوا من قوات الأمن المركزى المناط بها التصدى للمتظاهرين .
شاهد الفيديو

ستات مصر : رجالة مصر ماتتعراش


أنهت مئات الناشطات وقفتهن الاحتجاجية أمام دار القضاء العالي مساء الثلاثاء ، والتي حملت شعار " رجالة مصر ماتتعراش " احتجاجًا على سحل وتعرية المواطن" حمادة صابر " على يد قوات الشرطة أمام قصر الاتحادية الرئاسي في " جمعة " .
ووقف عدد من المتظاهرين الشباب في سلسة بشرية لحماية الوقفة النسائية من «التحرش» ورددت المشاركات في عدة هتافات منها : " يا إخوان يا أوباش .. رجالة مصر متتعراش " ، و" محمد مرسي فين .. ستات مصر أهم " ، و" صوت المرأة طالع طالع من الحواري والشوارع " ، كما رفعوا لافتات مكتوبا عليها : " قالوا حرية وقالوا عدالة.. عَرُّوا الستات والرجالة "   .
كانت مسيرة تضم المئات من السيدات والناشطات توجهت مساء الثلاثاء من ميدان طلعت حرب إلى دار القضاء العالي احتجاجًا على سحل وتعرية المواطن حمادة صابر، وتعذيب الناشط محمد الجندي حتى الموت .
شاهد إعتراض النساء والرجال وشاهد فى الفيديو الثانى رأى أحد الملتحين فيما جرى ويجرى . 
رجالة مصر ماتتعراش , ستات وبنات مصر ماتتعراش , مصر الطاهرة ماتتعراش .


 

الثلاثاء، 5 فبراير 2013

النتيجة فى صالح مبارك

كنا أيام ثورة 25 يناير نتحدث بثقة وتفاؤل وأمل عن مصر ما بعد 25 يناير والتى لا يمكن أن تعود إلى ماقبل 25 يناير , والآن تحول الحديث إلى مصرأيام مبارك ومصر الآن بعد مبارك ويبدو أن النتيجة حتى الآن فى صالح مبارك الذى يطالب الآن بالبراءة .
ويبدو أن التيار الدينى بعد أن تعرض لفقدان الثقة من جانب الجماهير وتعرض أيضا للإنقسام داخله يحاول الآن أن يستجمع قوته وإتحاده مرة أخرى فى محاولة لم الشمل ربما لتحسين صورته التى إهتزت بشدة أو للإستعداد لجولة الإنتخابات البرلمانية .
والتساؤل هو , هل الشعب المصرى الذى عانى ويعانى الأمرين داخل منظومة الإهتمام فى هذا التصارع والتكالب على السلطة ؟

حرمة المسلم





ثلاث أحاديث نبوية شريفة تخبرعن حرمة المسلم , حرمة المسلم التى تنتهك جهارا نهارا وتسيل دماء شبابه على أرض الوطن فى أيامنا هذه وعلى يد من ؟ يد مسلمين أو أشباه مسلمين , فمن يتقى الله حق تقاته لايكون هذا فعله .
هذا قول رسول الله , محمد , رسول الإنسانية , صلى الله عليه وسلم
 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  ( يا معشر من أسلم بلسانه ، ولم يفض الإيمان إلى قلبه ! لا تؤذوا المسلمين ، ولا تتبعوا عوراتهم ؛ فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم ؛ تتبع الله عورته ، ومن تتبع الله عورته ؛ يفضحه ، ولو في جوف رحله ونظر ابن عمر يوما إلى الكعبة فقال : ما أعظمك ! وما أعظم حرمتك ! والمؤمن أعظم حرمة عند الله منك ) .
  
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع : ( ألا ، أي شهر تعلمونه أعظم حرمة ) . قالوا : ألا شهرنا هذا ، قال : ( ألا ، أي بلد تعلمونه أعظم حرمة ) . قالوا : ألا بلدنا هذا ، قال : ( ألا ، أي يوم تعلمونه أعظم حرمة ) . قالوا : ألا يومنا هذا ، قال : ( فإن الله تبارك وتعالى قد حرم عليكم دماءكم وأموالكم وأعراضكم إلا بحقها ، كحرمة يومكم هذا ، في بلدكم هذا ، في شهركم هذا ، ألا هل بلغت ) . ثلاثا ، كل ذلك يجيبونه : ألا ، نعم ، قال : ( ويحكم ، أو ويلكم ، لا ترجعن بعدي كفارا ، يضرب بعضكم رقاب بعض ) .

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا تحاسدوا . ولا تناجشوا ، ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض . وكونوا ، عباد الله ! إخوانا . المسلم أخو المسلم . لا يظلمه ، ولا يخذله ، ولا يحقره . التقوى ههنا ، ويشير إلى صدره ثلاث مرات . بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم . كل المسلم على المسلم حرام . دمه وماله وعرضه . وفي رواية : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم . فذكر نحو حديث داود . وزاد . ونقص . ومما زاد فيه : إن الله لا ينظر إلى أجسادكم ولا إلى صوركم . ولكن ينظر إلى قلوبكم . وأشار بأصابعه إلى صدره ) .

الاثنين، 4 فبراير 2013

فيديو " رحلة إلى مركز المجرة "


ماهى العجائب التى تكمن في مركز مجرتنا ؟ في كلاسيكيات الخيال العلمي لجول فيرن" رحلة إلى مركز الأرض " ، قابل البروفيسور ليدينبروك وزملائه المستكشفين الكثير من العجائب الغريبة والمثيرة . تعرف علماء الفلك بالفعل من بعض الأشياء الغريبة التي توجد في مركز المجرة لدينا ، بما في ذلك الغيوم الهائلة من الغبار الكوني ومجموعات النجوم الساطعة وخواتم دوامات الغاز وحتى ثقب أسود هائل الحجم .
والكثير من مركز المجرة هو بمنأى عن رؤيتنا في الضوء المرئي الذى يفصله الغبار والغاز، ولكن يمكن استكشافها باستخدام أشكال أخرى من الإشعاع الكهرومغناطيسي .
وشريط الفيديو أدناه هو فعلا تكبير رقمي داخل مركز الطريق اللبني الذي يبدأ باستخدام الصور الخفيفة المرئية من "مسح السماء رقميا ". ومع إستمرارالفيلم ، سيظهر تحول الضوء الظاهر إلى اختراق الغبارالأشعة تحت الحمراء ويسلط الضوء على سحب الغاز التي تم اكتشافها مؤخرا وسقوطها نحو مركز الثقب الأسود .
رحلة إلى مركز المجرة
وكالة ناسا
فى 2 يوليو 2012
شاهد الفيديو

الأحد، 3 فبراير 2013

حنان الأم


الأم هى الأم , فى البشر وفى الحيوانات وفى الطيور وفى كل خلق الله , هى الأم وحنانها ورعايتها لصغارها وخوفها عليهم .
الفيديو يظهر قطة صغيرة تتقلب أثناء نومها وتظهر بعض الجزع , فلا تملك الأم  إلا أن تضمها إليها لتعطيها الأمان .
شاهد الفبدبو وقل سبحان الله العظيم .

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes