رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ , رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

السبت، 29 سبتمبر 2012

أنبياء هذا الزمان ( 2 )



هؤلاء المبعثون المبشرون بما يعتقدون أرادوا أن يعتنقوا المظهر ويميزوا أنفسهم بما ليس فى غيرهم ولم يعهده أحد من العالمين فى أرض مصر , أطلقوا لحاهم حتى بلغت عند البعض صدورهم والحجة أنها تشبها بالرسول الكريم ولبسوا الجلابيب الغريبة علينا شكلا ولونا فهى ليست الجلابية المصرية المعروفة  الحشمة ووضعوا على رؤسهم مالا نعرف له أو لها إسما ولا وظيفة , شيئا أبيض أو وشاح يلفون به رؤوسهم وحول وجوههم بما لم يفعله أحد من قبل وتمادوا فى إظهار مظاهر التقوى وكأنهم يقدمون لله سبحانه وتعالى الدليل على تقواهم وهو أعلم بما فى قلوبهم وتباروا فى إظهارمن منهم صاحب أكبر زبيبة صلاة على جبهته , فكلما كبر حجمها كلما كبرت تقوى صاحبها ومكانته بين أقرانه , ولكنهم فى نفس الوقت ويالعجب , تجاهلوا أشياء بسيطة لم تكن فى سنة أشرف الخلق , فهم يركبون السيارات الفارهة التى لايقدر عليها أى من التابعين لهم من شباب غاب عنه العمل وطالته البطالة فقرر أن يضيف إليها تغييب عقله والسير فى ركابهم , ويستعملون أحدث الموبايلات والأجهزة التى لم يعرفها الرسول ولم يستعملها ويرفلون فى ملابس لاتقل عن الحرير ولا يعرفون التقشف أبدا , إنما خلق التقشف فقط للتابعين والأتباع , ويمشون فى الأرض مرحا وكأنهم قد خرقوها وبلغوا الجبال طولا , ويعشقون النساء والزواج منهن على سنة الله ورسوله والأمثلة كثيرة ويعشقون الطعام والكروش فاضحة وكبيرة ولا يقوى أى منهم على السير بضعة أمتار دون تعب , ثم يتحدثون عن الفروسية فى الإسلام وكثيرا ماينقلبون على أنفسهم فما يراه فريق ينكره الفريق الآخرمنهم وكأن كتاب الله وسنة رسوله قد أصبحت من الألغاز فيتفرقوا شيعا وأحزابا وجماعات ولكل أتباعه ومريدية ومؤيديه وكل يظن أنه على حق والآخرون على باطل .

توقيف منتج الفيلم المسئ للإسلام فى الولايات المتحدة

Alleged Maker of Anti-Muslim Video Jailed in Fraud Case
صورة لباسيلى أثناء القبض عليه نقلا عن وول جرنال ستريت
ذكرت صحيفة " وول جرنال ستريت " الأمريكية اليوم الجمعة أنه تم توقيف " نيقولا باسيلى " منتج الفيلم المسئ للإسلام والذى أثار موجة من الإحتجاجات العنيفة فى العالم الإسلامى وذلك فى مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية .
ونقلت الصحيفة فى تقريرها التى أوردته على موقعها الإلكترونى عن القاضية الإتحادية سوزان سيجال التى تتولى التحقيق مع المخرج الأمريكى قولها " أن باسيلى لديه تاريخ حافل فى المراوغة فى تقديم البيانات عن نفسه وأن المحكمة رفضت الطلب المقدم منه للإفراج عنه بكفالة لأن المحكمة ليس لديها ثقة فى بقاء المدعى عليه فى هذا الوقت داخل البلاد وعدم الهرب .
وأشارت الصحيفة إلى أنه كان قد صدر حكم على باسيلى فى عام 2010 بالسجن 21 شهرا بتهمة التحايل البنكى , وتم هذه المرة توقيفه لإنتهاكه قواعد إطلاق السراح المشروط فى إطار هذه القضية وذلك بإستخدامه الإنترنت وإذاعته للفيلم المسئ دون إذن من السلطات .

الخميس، 27 سبتمبر 2012

أعظمهم محمد صلى الله عليه وسلم

"محمد" الرجل الأكثر تأثيراً عبر التاريخ



هذا ما يقوله غير المسلمين، لنقرأ ونتأمل عندما يتبع الإنسان المنهج العلمي في التفكير فسوف يصل إلى هذه النتيجة....
  
ربما سمعت عزيزي القارئ بالكتاب الذي ألَّفه أحد الباحثين الغربيين حول "المئة الأكثر تأثيراً في التاريخ" The 100: A Ranking of the Most Influential Persons in History والذي لفت انتباهي أن هذا التصنيف أثار دهشة مؤلف الكتاب قبل غيره!
فهذا المؤلف بذل جهداً كبيراً ليبتعد عن هذا التصنيف، وبخاصة أن صورة الإسلام في الغرب مشوّهة جداً، وربما يضر ذلك بكتابه، وعلى الرغم من ذلك لم يستطع الهروب من هذه الحقيقة، وهي أن محمداً (صلى الله عليه وسلم) هو الأكثر تأثيراً في تاريخ البشرية!
يقول Michael H. Hart مؤلف الكتاب:
ربما تعجب عزيزي القارئ أنني وضعتُ اسم "محمد" على رأس القائمة في هذا الكتاب، ولكن هناك أسباب قوية لذلك وهي أن محمداً هو الرجل الوحيد الذي استطاع النجاح على المستوى الديني والمستوى الدنيوي. إن تأثير محمد لا زال قوياً على الرغم من مرور 14 قرناً، ومحمد هو القائد السياسي الوحيد الذي تمكن من إنشاء دولة قوية وناجحة دينياً وعلمياً، ولذلك فإنه مؤهل ليكون "الرجل الوحيد الأكثر تأثيراً في تاريخ البشرية":
It is this unparalleled combination of secular and religious influence which I feel entitles Muhammad to be considered the most influential single figure in human history.
إن مؤلف هذا البحث وضع أسساً علمية لعمله، فلم يتأثر بالدين أو المذهب أو الشهرة أو غير ذلك، بل كان منهجه في الكتاب هو اختيار الشخصية الأكثر تأثيراً على مر العصور. ولذلك فإن منهجه العلمي قاده ليضع سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم كأكبر شخصية مؤثرة سياسياً وعسكرياً واجتماعياً. وهذا يعني أن أي إنسان ينظر إلى نبي الإسلام نظرة علمية يجده بأنه أفضل من يُقتدَى به.
وهذا يدل أيضاً على أن الذين يصورون الإسلام ونبيه بصورة إرهابية أو يدعون أن الإسلام يدعم العنف والتخلف والجهل، إنما يبنون نظرتهم أو صورتهم على الظن والهوى والجهل. فالنبي الكريم يعتبر نفسه عبداً لله تعالى، ويعتبر نفسه مبلغ الرسالة، وأنه بشر مثلنا، وهذا أكبر دليل على صدقه، لأنه لا يوجد إنسان في تاريخ البشر جاء بكتاب عظيم ورسالة سامية وأفكار إبداعية وأسس دولة عريقة... وفعل الكثير، ثم يقول: كل هذا ليس من عندي!!  
وانظروا معي إلى الأدباء والشعراء والمخترعين والمبدعين على مرّ العصور، لا نعرف أحداً منهم جاء بإبداع أو اختراع ثم نسَبَه لغيره!! فكيف برجل أمّيّ يعيش في قوم يحبون التباهي والتفاخر والمديح، يأتي بكل هذه الإنجازات ثم يتبرَّأ منها... لماذا؟ المنطق يفرض علينا أن نعتقد بأنه رسول الله.
لماذا يأتي باحث غير مسلم Michael H. Hart  ولم يعتنق الإسلام، ثم يقول إن محمداً (صلى الله عليه وسلم) هو القائد السياسي الوحيد الذي نجح على المستوى الديني والدنيوي؟ إن الجواب بسيط جداً وهو أن محمداً بالفعل هو كذلك! والآن أطرح هذا السؤال على كل من يشك بصدق هذا النبي الكريم: هل يوجد رجل واحد في التاريخ جاء بشيء عظيم ثمَّ نسَبَه لغيره؟
نعم إنهم أنبياء الله عليهم السلام ومنهم هذا النبي الذي ختم الله به الرسالات وقال في حقه: (قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ) [الأعراف: 158].
عبد الدايم كحيل

زواج بكار

حفل زفافه شهد ملحمة للخطب السياسية.. " بكار" يصفق لمشايخه.. وسلفي : تباشير النصر بدأت بهلاك سليمان

شهد حفل زفاف نادر بكار - القيادي بحزب النور- على كريمة مساعد رئيس الجمهورية الدكتور بسام الزرقا والذي أقيم مساء أمس بمسجد الفتح بمنطقة سموحة شرق الإسكندرية ـ العديد من المفارقات في مقدمتها قيام كبار مشايخ الدعوة السلفية وعدد من قيادات جماعة الإخوان بإلقاء خطب سياسية مطولة. 
وقال بكار فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" قبل دقائق من عقد قرانه على نجلة الدكتور بسام الزرقا مستشار رئيس الجمهورية، إن القرارات التى اتخذها الدكتور عماد عبدالغفور، رئيس الحزب، بفصل عدد من قيادات الهيئة العليا، وهم الدكتور أشرف ثابت، وكيل مجلس الشعب السابق، ويونس مخيون، والمهندس جلال مرة، واستبعاده هو شخصيًا من موقعه كمتحدث رسمى باسم الحزب غير صحيحة وباطلة، نظرًا لصدور قرار مسبق من الهيئة العليا للحزب باستبعاد عبدالغفور نفسه من رئاسة الحزب وسحب الثقة منه.
كان أبرز الخطب الملقاة للشيخ أحمد فريد القيادي وأمين عام الدعوة السلفية الذي قال أن تباشير النصر قد لاحت حينما هلك عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق-والذي كان من أشد المعادين للتيارات الإسلامية بحسب قوله . فيما طالب كل من الشيخ ياسر البرهامي نائب رئيس الدعوة السلفية ، والمهندس علي عبد الفتاح القيادي الإخواني بضرورة إتحاد القوى الإسلامية في مواجهة التحالفات ، التي يقوم المدنيون والعلمانيون بتكوينها ، مشيرين إلى ان هناك حالة تربص كبيرة داخليا وخارجيا بالقوى الإسلامية بحسب قولهما .  
من جانبه ظهر بكار وسط مشايخه متابعا لخطبهم، التي ألقوها ومصفقا لكل الذين ألقوا كلمات في ليلة زفافه بحماس شديد وإبتسامة كبيرة. 
وأصر الدكتور بسام الزرقا والد العروس ومساعد رئيس الجمهورية والقيادي السلفي، على قيادة السيارة التي نقلت العروسين بعد حفل الزفاف إلى عش الزوجية بنفسه.

الصداقة الفرنسية

"الجبن سيد الأخلاق"..الرئيس الفرنسي يتفادى مصافحة أم أولاده فى الأمم المتحدة خوفا من غضب صديقته
كشفت صحيفة " لوباريزيان " الفرنسية النقاب عن أن الرئيس الفرنسي الاشتراكي فرنسوا أولاند الذي يشارك حاليا في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك ، انطبق عليه مؤخرا مثال " الجبن سيد الأخلاق " وذلك عندما تفادى لقاء صديقته السابقة وأم أولاده الأربعة سيجولين روايال تفاديا لغضب صديقته سيدة فرنسا الأولى ، الصحفية فاليري تريرفيلر.
الصداقة حلوة , بلا جواز وخوتة دماغ .
ويتحدثون عن الحرية , حرية التعبير وحرية الفوضى وحرية التسيب .
ويسيئون للرسول الكريم وللدين الإسلامى وهم الإساءة نفسها . 

مبارك يقول " ده أنا غلبااااان "


شوف العصفورة
السيد الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية بدلا من أن يفعل شيئا للكادحين والمهمشين ومعدومى الدخل والبحث فى الديون الداخلية وفى الغاز والكهرباء المدعومة لميارديرات الدولة والتى تكلف الدولة مليارات أحق بها الغلابة الذين قذف بهم فى البحر دون طوق نجاة , وبدلا من أن يفتح ملف المليارات التسعة الموجودة فى البنك المركزى بلا صاحب بعد سجن صاحبها المخلوع وبدلا من يسرع فى إصدار قانون للحد الأدنى والحد الأقصى للمرتبات الذى يستهلك مليارات أخرى من دم الشعب ولا يقل لنا أنه لايمكن تدبير موارد لزيادة الحد الأدنى لأن تحديد الحد الأقصى سوف يغطى هذا ويزيد دون أن يكلف خزانة الدولة مليما وغيره وغيره الكثير .
بدلا من كل هذا , وهو فى يد وزير المالية ويمكن أن يحققه فى أيام , إذا به يفاجئنا أن إستغلال المناجم حاليا فى غير محله وأن مصر لم تستغل الثروات الطبيعية كما يجب لافتا النظر إلى وجود مشروع قانون جديد للثروة المعدنية يعالج الثغرات الحالية يعرض على مجلس الشورى قريبا " إلهى يتحل المجلس قبل عرض المشروع عليه " وأضاف الوزير في تعقيبه علي مناقشات مجلس الشوري حول مشكلات منجم فحم المغارة وذهب السكري أن شركة فحم المغارة تراكمت عليها الديون حتي بلغت ملياري جنيه, مؤكدا أنه لا يستطيع أيضا أن يصل للحقيقة المطلقة لما يحدث في شركة منجم السكري , وهل نستفيد من تصديره للخارج أم لا.
الوزير مايعرفش والمجلس يناقش حاجة مايعرفهاش وأهو كله تلاهى والأخبار كلها من هذا النوع فى أيامنا هذه  . " شوف العصفورة " وينظر الشعب ببراءة ليرى العصفورة بينما يتم طبخ الدستور بعيداعن عينه .
إصحى ياشعب , المفروض مبارك يقول مع جهابذة العهد الجديد " ده  أنا غلبااااان . "

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

الداعية والسياسى




سادت حالة من الجدل مواقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' و''تويتر''، بسبب صورة يتم تداولها للداعية الإسلامى عمرو خالد، مؤسس حزب ''مصر''، يظهر من خلالها وهو ''يلعب'' مع مجموعة من الفتيات في إحدي المتنزهات.
وقال الكاتب محمد فتحي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، إنه بعد إنتشار هذه الصورة أجرى اتصالات بمجموعة من الأصدقاء المقربين والمستشارين لعمرو خالد وتأكد أنها صورة حقيقية وليست مفبركة.
وأوضح فتحي أن الصورة يرجع تاريخها إلى ما يقرب من أسبوعين، أي قبل تدشين حزبه بفترة بسيطة، عقد عمرو خالد معسكراً في ''بورتو مارينا''، ضمن معسكرات ''صناع الحياة: أو معسكرات ''رايت ستارت''، وهي المؤسسة التي يرأس عمرو مجلس أمنائها، وهي معسكرات شبه منتظمة، تهدف للتنمية الذاتية عن طريق عقد محاضرات وأنشطة للمشاركين في هذه المعسكرات وتتضمن ألعاباً تربوية أو تنموية، وندوات ولقاءات للارتقاء بالشخصية.
وتساءل عن السر في ظهور تلك الصورة 

أسمهان جميلة الصوت والصورة " تحميل أشهر أغانيها تحميل مباشر "



ظهرت مواهب  آمال " الإسم الحقيقى لأسمهان " الغنائية والفنية باكرًا ، فقد كانت تغني في البيت والمدرسة مرددة أغاني أم كلثوم ومرددة أغاني محمد عبد الوهاب وشقيقها فريد.  وفي أحد الأيام استقبل فريد في المنزل (وكان وقتها في بدايه حياته الفنية) الملحن داود حسنى أحد كبار الموسيقيين في مصر، فسمع آمال تغني في غرفتها فطلب إحضارها وسألها أن تغني من جديد، فغنت آمال فأعجب داود حسني بصوتها، ولما انتهت قال لها "كنت أتعهد تدريب فتاة تشبهك جمالاً وصوتاً توفيت قبل أن تشتهر لذلك أحب أن أدعوك باسمها أسمهان" وهكذا أصبح اسم آمال الفني أسمهان.

أخذت أسمهان منذ 1931 تشارك أخاها فريد الأطرش في الغناء في صالة ماري منصور في شارع عماد الدين بعد تجربة كانت لها إلى جانب والدتها في حفلات الأفراح والإذاعة المحلية، وراح نجمها يسطع في سماء الأغنية العربية، وصوتها ((السخي، الفياض بالشجو المرنان)) على حد قول كرم ملحم كرم ، يفتن الأسماع ويغزو القلوب. آثر عن محمد عبد الوهاب قوله في أسمهان، وكانت في السادسة عشرة: "إن أسمهان فتاة صغيرة لكن صوتها صوت امرأة ناضجة". واسم أسمهان هو مأخوذ من الكلمة التركية من مقطعي اسم وهان المحرفة من كلمة خان وتعني الحاكم أو السلطان والجاه.
عادت للعمل في الغناء والسينما في مصر رغم أن زواجها من أحمد سالم لم يكن سعيدًا، وفي الوقت الذي كانت تعمل فيه بفيلم غرام وانتقام استأذنت من منتج الفيلم الممثل يوسف وهبي بالسفر إلى رأس البر لتمضية فترة من الراحة هناك فوافق. فذهبت إلى رأس البر صباح الجمعة  14 يوليو 1944 رافقها صديقتها ومديرة أعمالها ماري

 قلادة، وفي الطريق فقد السائق السيطرة على السيارة فانحرفت وسقطت في الترعة (ترعه الساحل الموجودة حاليا في مدينة طلخا)، حيث لقت مع صديقتها حتفهما أما السائق فلم يصب بأذى وبعد الحادثة إختفى، وبعد اختفائه ظل السؤال عمن يقف وراء موتها دون جواب. لكن ظلت أصابع الاتهام موجهة نحو الاستخبارات البريطانية وإلى زوجها الثالث أحمد سالم وإلى أم كلثوم التي ظلمها الاتهام كما يقول عبد الله أحمد عبد الله الذي يعتبره مجرد شائعة مغرضة.
عرف عن أسمهان أنها لم تحصر تعاملها مع ملحن واحد مهما كان شانه فتعددت أسماء الملحنين الذين غنّت لهم ألحانا خالدة أمثال: محمد عبد الوهاب، ورياض السنباطي، ومحمد القصبجي، وشقيقها فريد الأطرش، إضافة إلى مكتشفها ومتعهدها داود حسني. إلا أنه بالإمكان الإشارة إلى أن فريد الأطرش ومحمد القصبجي كانت لهما حصة كبيرة في تلحين أغاني أسمهان الأكثر شهرة. وكما تعددت أسماء الملحنين، تعددت كذلك أسماء الشعراء، نذكر منهم: أحمد رامي، ويوسف بدروس، والأخطل الصغير، ومأمون الشناوي، وبديع خيري، وبيرم التونسي.
والآن مع أجمل أغانى اسمهان للتحميل المباشر

الاثنين، 24 سبتمبر 2012

أنبياء هذا الزمان ( 1 )



بعد أن ظهر الإسلاميون الجدد مؤخرا ليعلموننا الدين الإسلامى الذى لم نكن نعرفه , إكتشفت أننى لم أكن مسلما ولا أبى رحمة الله عليه ولا كل السابقين لمولد الإسلاميين الجدد ولا آباء الإسلاميون الجدد أنفسهم كانوا يعرفون الإسلام كما عرفه أبناءهم الأفذاذ , فكل هؤلاء لم يكونوا مسلمين وضاعت منهم الفرصة الذهبية لكى يكونوا مسلمين حقا لأنهم لم يلحقوا بأبطال الدين الإسلامى الذى ظهر من جديد فى ثوب جديد يحرم ويجرم ويكفر ويلعن كل ماكان وكل ماهو كائن بعد أن أخذوا التوكيل الرسمى للإسلام .
يرحمك الله ياأبى ويرحمك الله يا أمى وياكل من كان فى عائلتى وكل من عاش على أرض مصر , كنتم تصلون وتصومون وتزكون وتتلون القرآن وترتادون المساجد وترعون الحرمات وترفقوا بالمساكين وتخافون الله وتتحروا الحلال وتبغضون الحرام وتبغون رضاء الله ولكن كل هذا لن يشفع لكم لأنكم لم تلحقوا بأنبياء هذا الزمان الذين أُنزل عليهم أصول هذا الدين ولكن أملنا كبير أن الله العلى العزيز القدير الرحمن الرحيم لن يعذبكم , فلم يكن الله يعذب قوما حتى يبعث رسولا وأهالينا ماتوا قبل أن يُبعث أنبياء هذا الزمان .


الأحد، 23 سبتمبر 2012

صلى الله عليه وسلم




عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إذا صلى أحدكم للناس فليخفف ، فإن فيهم الضعيف والسقيم والكبير. وإذا صلى أحدكم لنفسه فليطول ما شاء متفقٌ عليه. وفي رواية : وذا الحاجة .
وعن عائشة رضي الله عنها قالت : إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليدع العمل، وهو يحب أن يعمل به ، خشية أن يعمل به الناس فيفرض عليهم متفقٌ عليه .
وعن أبي قتادة الحارث بن ربعي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني لأقوم إلى الصلاة ، وأريد أن أطول فيها ، فأسمع بكاء الصبي ، فأتجوز في صلاتي كراهية أن أشق على أمه رواه البخاري .

وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ   صدق الله العظيم
وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " إنما أنا رحمة مهداة "

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes