رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ , رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

الجمعة، 8 مارس 2013

بين النكسة والنكسة


- فى عام 1967 , عام النكسة , لم يخلو بيت من بيوت مصر من عزاء شهيد  , وفى عام الجماعة يتكرر السيناريو الأليم فى كثير من بيوت المدن المصرية سقط أبناؤها شهداء , والفرق , أن الشهيد الأول قُتل بأيدى الإسرائيليين , أما الثانى فقُتل بأيدى فصيل يفترض أنه مصرى , وأنه إسلامى , والذى للأسف لا يبدى ندما على من يقع من الشهداء ولا يلقى بالا لهم ولا للألم الذى يسببه لذويهم . ولمن يعى دروس التاريخ , لم يكن التاريخ أبدا فى صف المستبدين , ولن يكون .
- المقارنة بين نظام مبارك ونظام مرسى تصب دائما فى مصلحة  مبارك , رغم جبروته وظلمه , ولكن الله أراد لنا أن نرى من هو أشد منه جبروتا , وشاء الله سبحانه وتعالى أن يخلصنا ليس فقط من مبارك وعصابته , ولكن يخلصنا أيضا ممن إرتدوا ثوب الدين , وتاجروا فيه برخص وبثمن قليل , وسيريهم الله عذابهم فى الدنيا مثل مبارك قبل أن يطبق عليهم عدله فى الآخرة .
- " الإخوان المسلمين " ليس إسما على مسمى , فأصحابه ليسوا إخوانا , وليسوا مسلمين , والإخوان المسلمين حقا , تدل عليهم أعمالهم , ولكن إخوان اليوم تدينهم أعمالهم , والغريب أن من قرر هدم معبد الجماعة على رؤوسها , هم الإخوان أنفسهم .
- قام الشعب المصرى بثورته فى يناير 2011 ليطيح بمستبد , فيُنكب بمستبد آخر , أشد طغيانا , والفرق بين الأثنين , أن الشعب المصرى صبر على نظام الأول سنوات طويلة ولم يصبر على نظام الثانى شهورا , وهذا هو الفرق بين الشعب المصرى فى الأمس والشعب المصرى اليوم , الشعب الذى وعى مقولة عرابى , لقد ولدتنا أمهاتنا أحرارا ولن نورث أو نستعبد بعد اليوم .

الخميس، 7 مارس 2013

رجل الشارع


أرشيفية
خرجت من المنزل اليوم ووجدت الطريق متوقف والسيارات متجمدة مكانها وتفك تجمدها بين الحين والآخر لتتحرك مترا كل عدة دقائق , ظننت أن هناك حادثا ما فى الطريق تسبب فى ذلك وقررت أن أسير مثلى مثل الكثيرين الذين سبقونى إلى المشى سواء لأعمالهم أو لقضاء مصالحهم , ومر بى فى تلك اللحظة رجل متوسط العمر يتحدث فى الموبايل " أهو الولاد ماراحوش المدرسة النهاردة , خللى مرسى ينبسط " وتجاوزنى, وكنت قد وصلت إلى منتصف الطرق ولم تظهر أى إشارة على إنفراجة بل يزداد الأمر تعقيدا , كان لابد أن أستفسر , وجاءنى الجواب من رجل يقف فى إنتظار أى وسيلة مواصلات " إضراب للسواقين " أصل مفيش غاز " فقلت لمحدثى لو كان إضرابا لكان الطريق خال , قال إنهم يقطعون الطريق وهذا هو سبب الإزدحام , نظر إلىّ وقال " فيه حاجة جت على بالى دلوقت " وسرح قليلا ثم قال " 30 مبارك و4 مرسى " نظرت إليه ولكنه حول نظره عنى ينظر إلى لا شئ .وأثناء سيرى كانت وجوه البشر حولى تظهر توابع وعلامات العذاب الذى نعيشه فى عصر الظلام هذا , قررت العودة وخاصة أن طريق العودة الموازى لم يكن مسدودا كسابقه وسمعت صوتا ساخطا فى دكان فول وفلافل يقول " حاييجى الأرض , وقريب " أعرف عن من يتحدث , فهذا هو حديث الناس كلها ماعدا من ينتمى إلى جماعة الإخوان التى نُكبت بها البلد , ووجدت مكانا فى الميكروباص وما أن جلست حتى جاءنى صوت السائق " إسكندرية لابسة توب النسوان الأيام دى " وإشترك الركاب فى الحديث عما يدور وكان رد السائق " لما إسكندرية تبقى زى بور سعيد والمنصورة والمحلة وطنطا , تبقى رجعت بلد رجالة تانى وتقلع توب النسوان إللى لابساه . "
لا يوجد مكان ذهبت إليه إلا وسمعت حوار الغضب والسخط والإعتراض من كل طوائف البشر الذى ألتقى بهم وعذاب المعيشة بكل أنواعها , فقط مرسى والإخوان ومواليهم هم من لا يشعرون , فهم بالقطع ليسوا مصريين , إنهم إخوان . 

الأربعاء، 6 مارس 2013

إصحى يانايم ( 1 )


يظل نائما , حتى يصدر له الأمر بالإستيقاظ وتولى الدور الذى رُسم له , يعيش بين الناس وكأنه منهم وما هو بمنهم , يتعامل مثلهم ويقول أقوالهم ويمارس أعمالهم , حتى يصدر له الأمر فينتهى كل شئ ويتحول من النقيض إلى النقيض مسببا صدمة مروعة للبشر العاديين .
هذا مايحدث على فترات منذ تولى الإخوان الملسمين السلطة , ومالهم حق فى ذلك ( فقد إنتخب الشعب مرسى ولم ينتخب الإخوان لكى يحكموا ) وفى كل يوم تفاجأ بسقوط قناع وظهور وجه جديد فى الساحة وبالذات فى هذه الأيام التى يُدفع فيها الناس دفعا لإنتحابات برلمانية .
أيمن نور رئيس حزب غد الثورة الذى تخلى فجأة عن كل ما كان يدعو إليه ويتحول إلى النقيض تماما , ويثير الدهشة تلو الدهشة لمواقفه الجديدة المؤيدة والواثقة فى الإخوان المسلمين وأثنى على دعوة الرئيس محمد مرسى جميع القوى السياسية للحوار الوطنى، مؤكدا أن الحوار يهدف إلى التقارب بين وجهات النظر المختلفة ووضع حلول عملية للخروج من الأزمة الراهنة، مطالبا القوى والتيارات السياسية بالتجاوب بشكل فعال مع دعوة الرئيس، والعمل على ما فيه مصلحة البلاد بجانب مواقف أخرى كثيرة تتناقض مع كل مواقفه السابقة والتى كانت تمنحه تأييد الشارع وأعلن نور عن تمسكه بالانسحاب من عضوية جبهة الإنقاذ؛ بسبب السياسة الإقصائية التى تنتهجها، وأدان تجاوزات المتحدث باسم الجبهة ضد الآخرين، ومن بينهم حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أن ثقل الجبهة فى الشارع يحدده صندوق الانتخابات، 
وليس وجود قيادات على رأس هذه الجبهة ( هل ترى إختلافا بين كلام نور وكلام الحرية والعدالة ؟  )  
وكانت الصدمة الثانية فى رجل كنا نثق فيه ونحب الإستماع إلى أحاديثة وتحليلاته التاريخية والذى كشف عن نفسه وخلع قناعه وإستيقظ من النوم الإجبارى وهو المؤرخ السياسي الدكتور محمد الجوادي والذى بدلا من أن يكشف لنا خبايا التاريخ إذا به  يكشف لنا عن خطة المحكمة الدستورية في إصدار أحكام هامة وخطيرة في جلسة الثاني من ديسمبر الماضى وأكد "الجوادي" فيها أن الدستورية كانت تعقد العزم أن تحكم بحل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية، وتبطل الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي 12 أغسطس الماضي ، وتعلن تنحية الرئيس مرسي بحجة عدم احترامه الدستور الذي أقسم عليه وعودة المجلس العسكري . وقال الجوادي أن هذه المعلومات سمعها بنفسه من أحد اعضاء المحكمة خلال اجتماع خاص، ورفض الدكتور الجوادي الافصاح عن اسم عضو المحكمة وقال إن الرئيس مرسي اتخذ الإجراء المناسب قبل فوات الأوان. ( هل رأيتم , الدكتور الجوادى نفسه وليس أحدا آخر يبرر للرئيس حصار المكمة الدستورية وتعظيلها عن نظر القوانين والأدهى أنه موافق على أنها مؤامرة . ) وأوضح المورخ السياسي أن القرارات الأخيرة للدكتور مرسي صائبة تماما وثورية مئة بالمئة ، واصفاً إياها "بمثابة إنجاز عظيم يصب في مصلحة الوطن ويحافظ على الثورة والمجالس المنتخبة من حالة السيولة السياسية".
ومع باقى المشاهير النائمين الذين تركوا الكهف وإستيقظوا نتابع . 

سوبر مرسي




صمم ناشطون لعبة أطلقوا عليها اسم "سوبر مرسي" مستوحاة من لعبة الفيديو السوبر ماريو وقاموا بنشرها في مواقع التواصل الاجتماعي.
وتختلف لعبة السوبر مرسي عن اللعبة الأصلية من حيث الحواجز التي ينبغي للبطل تجاوزها. ففيما تتألف هذه الحواجز التي يجب على ماريو تخطيها من فِطر وسلاحف، فإنها تتحول في لعبة الرئيس المصري الى شخصيات من المعارضة، بحسب التسجيل الذي نشره موقع "لايف نيوز"

الاثنين، 4 مارس 2013

المواطنين الشرفاء


أمر المستشار طلعت عبد الله النائب العام ، بتكليف المستشار محمد السيد خليفة المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام ، بالتحقيق والتصرف في البلاغ المقدم من مجموعة من المواطنين ضد الإعلامي باسم يوسف ، مقدم برنامج "البرنامج" المذاع أسبوعيا على قناة( سي بي سي) الفضائية بتهمة إهانة الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية.
وكان 12 مواطنا قد تقدموا ببلاغ للنائب العام، يطالبون فيه بالتحقيق مع باسم يوسف الذي يقدم برنامجه مساء كل يوم جمعة أسبوعيا، وقالوا فى البلاغ "إنه في حلقة الجمعة الماضية (أول مارس) قام باسم يوسف بإهانة رئيس الجمهورية رمز وهيبة الدولة أمام العالم أجمع وقام بالسخرية منه". " شاهد الفقرة المشكلة فى نهاية الخبر "
وذكر مقدمو البلاغ أن باسم يوسف قام بعرض أجزاء من خطابات للرئيس مرسي، ثم

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes