رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ , رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

السبت، 20 أكتوبر 2012

هذه هى لغتهم للأسف

نشرت جريدة الدستور الأصلى اليوم خبرا عن سقوط عقار على مصنع للمواد الغذائية فى الأسكندريه وإصابة 7 أشخاص وجار ى إستخراج باقى المصابين وقامت قارئة بالتعليق على الخبر كالتالى
" وش حسن البرنس ووش زيارة مرسى للاسكندريه الجمعه اللى فات "
وإنطلق واحد من كتائب الإخوان يطلق قذائفه عليها أولا فقال
" وش امك الوحش ... يا وحششششششششة حطى صورة غير صورتك احسن هاستفرغ "
ثم إنطلق بعدها فى فاصل

الجمعة، 19 أكتوبر 2012

جلعاد شاليط يروى قصة 1941 يوما فى الأسر



يروي جلعاد شاليط بعد مرور عام على إطلاق سراحه قصته التي أذهلت الجميع. تحدث الأسير السابق جلعاد شاليط للتلفزيون الإسرائيلي لأول مرة منذ أن أطلقت جماعة حماس سراحه قبل عام واصفاً كيف كان يتشارك هو وأسروه الإسلاميين لحظات وجيزة من الرفقة من خلال عشقهم للرياضة. وقد عرض الجندي الإسرائيلي 

الخميس، 18 أكتوبر 2012

الشيخ - 2



( 2 )
بهتت زوجته ووقع الأمر عليها كالصاعقة , وإرتمت على أقرب كرسى من كراسى البيت المتهالكة وفتحت فمها بصعوبة لتسأل
- وماذا قلت له ؟
- لم أرد عليه ولكنه أمهلنى للغد على أعود إليه بالبشارة .
- بشارة تقصف عمره , هل جننت يارجل , كان عليك أن ترفض فى وقتها .
سكت ولم يرد فصرخت فيه
- لماذا لاتنطق , هل أصابك الخرس هنا كما أصابك هناك .

الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

الشيخ



( 1 )
غادر المسجد بعد صلاة العشاء تتنازعه الأفكار وتدور به الدنيا , لم يصلى صلاة السنة كما إعتاد فى المسجد بل أنه حتى نسى أذكار ما بعد الصلاة بعد أن فاجأه الشيخ بسؤاله .
كان للشيخ مقاما كبيرا بالنسبة له كما هو بالنسبة للكثير من مريديه , ماينطق به هو الحق ولا حق سواه فهو الفقيه المطلع الدارس الذى لا يشق له غبار , لا أحد يراجعه فى رأى أو فتوى أو فكر حتى ولو تعارض مع ما كان يؤمن به قبلا أو يعتقد أنها ثوابت لا تمس ولا تحتمل تأويل  فإذا جاء الشيخ وقال أنه صواب وحلال وافق الجميع وعملوا به وإذا قال أنه خطأ وحرام إبتعدوا عنه وتوقفوا عن العمل به حتى ولو لم يرضى عنهم معارفهم  وأقاربهم والمجتمع الذى عاشوا فيه عمرا .
كان قد مد يده للشيخ ليصافحه بعد الصلاة فأمسك بيده وسحبها نحوه لكى يكون قريبا منه

منى الشاذلى تقدم " جملة مفيدة " على قناة " إم بى سى "


 "كل ما يمر بمصر يتمصر .. وأحترم المحطة التى جئت منها " هكذا بدأت الإعلامية منى الشاذلى حديثها من خلال الكلمة التى ألقتها في الاحتفالية التى تقيمها شبكة "إم بى سى" بمناسبة إطلاق قناتها المصرية ، مشيرة إلى انطلاق برنامجها الذى يحمل اسم "جملة مفيدة" في التاسع من نوفمبر المقبل ، وهو الموعد الرسمي لبدء بث القناة " إم بى سى مصر ".

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

كل عام وأنتم بخير وعيد سعيد

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدًا الأربعاء هو أول أيام ذي الحجة لسنة ألفٍ وأَربَعِمِائةٍ وثلاثةِ وثلاثين من الهجرة، وأن يوم الخميس الموافق 25 أكتوبر الجارى هو التاسعُ من ذي الحجة، وهو يومُ عرفة، وأن يوم الجمعة الموافق 26 أكتوبر هو العاشرُ من ذي الحجة، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

سارة إسكندر وأمل صليب وبحثين عن الرسول صلى الله عليه وسلم



قدمت تلميذتان قبطيتان، فى مدرسة "بوبسطة" الابتدائية، بمدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، هما "سارة إسكندر" و"أمل صليب" بالصف السادس الابتدائى، نموذجا فريدا من نوعه للتسامح والإنسانية، بعدما كتبتا بحثين، عن الرسول صلى الله عليه وسلم، أكدتا فيه أنهما تعلمتا منه الصدق وعدم التفريق بين الأديان، والمحبة والإخلاص.

تيجى تصيده , يصيدك


أرسل النئب العام , المستشار عبد المجيد محمود اليوم خطابات رسمية لكل كم جهاز المخابرات العامة والمخابرات الحربية ووزارة الداخلية للحصول على تسجيلات كاميرات المراقبة المنتشرة بالمتحف المصرى بميدان التجرير والتى صورت أحداث جمعة كشف الحساب الأخيرة وماوقع خلالها من إشتباكات .

الأمن موجود ومالى الشوارع , حتى بص


حادث مأساوى جديد بالأسكندرية نتج عنه مصرع 4 أشخاص من إسرة واحدة , أم وأبنائها الثلاثة , وإصابة 7 فى إنهيار عقار مكون من ثلاثة طوابق  بمنطقة الجمرك فجر أمس وذلك بسبب قيام أحد المقاولين بالحفر بالمعدات الثقيلة لبناء منزل مجاور مما تسبب فى سقوط المنزل فوق سكانه وهم نائمون .

الاثنين، 15 أكتوبر 2012

أذكار الصباح والمساء وأذكار ما بعد الصلوات


في هذين البوسترين سبعة أذكار واردة تقال بعد الصلاة، وأربعة عشر وردا ً في الصباح والمساء
للتحميل 

الجمبرى وجواز البنت


ضبطت مباحث التموين بالجيزة صاحب مصنع ينتج خل مغشوش " وغير صالح للإستهلاك الآدمى , وعثر بداخل المصنع على سبعة أطنان من الخل الفاسد والذى يقوم بإنتاجه بستخدام الخل الصناعى المخصص للأغراض الصناعية بعد تخفيفه وبعد أن يضع على الزجاجة علامة مصنع مشهور بالجيزة للتضليل وتم ضبط 15 ألف عبوة زنة النصف لتر إنتاج 9/2012, وهذا بالطبع ضار بصحة المواطنين المصريين معمل التجارب الطبيعى وضحايا تجار الفساد .

الأحد، 14 أكتوبر 2012

بحب إتنين سوا , المية والسمك ...الملوث عندنا

تم العثور علي كميات كبيرة من الاسماك " النافقة " بمياه نهر النيل بمدينة المنصورة وكان عدد كبير من المواطنين قد تجمعوا اسفل كوبري طلخا القديم وعلي مسافة قليلة من ديوان عام محافظة الدقهلية وشرطة المسطحات المائية وهالهم نفوق وطفو كمية كبيرة من الاسماك غطت مساحات كبيرة علي سطح النيل وبعد اقل من نصف ساعة اختفت الاسماك وخاصة الكبيرة الملقاة بالنيل 

ياشيخ

صفوت حجازى الشيخ ذو المواهب المتعددة والوجوه الكثيرة , فى الإنتخابات الرئاسية , مرة مع أبو الفتوح ومره مع مرسى , مع الحكام , مرة مع القذافى ومرة مع المجلس الإنتقالى الليبى , مرة يقبل يد المرشد ومرة يهاجمه , مرة يقبل رأس مرسى وبعد نجاحه يقبل يده , مع الصور ولا تعليق 

حريم الهانم

"كل حريم الهانم".. كتاب جديد يرصد صراع السيدة الأولى مع الفنانات وزوجات الملوك وتفضيلها لجمال على شقيقه علاء وأسرار كثيرة حول سوزان مبارك وكل من اقترنوا بها .

مؤتمر صحفى عالمى بميدان التحرير فى مليونية الجمعة المقبلة

دعت القوى المدنية لتنظيم مسيرات الجمعة المقبلة للرد على هجوم الإخوان المسلمين المتظاهرين الجمعة الماضية "كشف 
الحساب"، ورفض أي حوار مع الجماعة أو حزب الحرية والعدالة قبل أن تتقدم الجماعة باعتذار واضح وصريح للشعب المصري عن أحداث ميدان التحرير الأخيرة، واعتداء الإخوان على متظاهري القوى المدنية .

نائب الرئيس يعلن تراجع الرئيس عن قرار لم يتخذه


المستشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية هاجم الإعلام لينجو من مأزق النائب العام وفال بالنص : " أزمة النائب العام ترجع إلى أن بعض وسائل الإعلام تناولت الأمر بشكل فيه استغلال وتشويه للحقائق لأن النائب العام لم يتقدم باستقالته ولم تتم إقالته، وما تم معه بتعيينه سفيرا هو نفس ما يتبع مع كل رجال القضاء على مر العصور بأن أي رجل قضاء يعرض عليه منصب تنفيذي فيكتفي بالحصول على موافقته شفويا للبدء في إجراءات تعيينه بالمنصب دون الحاجة إلى استقالة مكتوبة، حيث إن قرار تعيينه في المنصب التنفيذي هو بمثابة بديل الاستقالة وتتخذ بناء عليه الإجراءات التالية

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes