رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ , رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

السبت، 26 يناير 2013

سقوط شهداء فى السويس والأسكندرية والإسماعيلية

سقوط شهداء 25 يناير 2013 على يد الشرطة المصرية التى تتعامل بعنف وقسوة بالغة مع المتظاهرين السلميين .
 السويس
أعلن مصدر مسئول بمديرية الصحة بالسويس، ارتفاع أعداد المتوفين في الاشتبكات التي وقعت اليوم الجمعة، إلى 7، فضلا عن إصابة 75. بينما أعلنت صفحة التيار الشعبي على فيس بوك منذ قليل إرتفاع عدد شهداء الاشتباكات الجارية بين الأمن والمتظاهرين فى مدينة السويس إلى 12 شهيدا.. وعشرات المصابين.. ولا تزال الاشتباكات دائرة حتى الآن.
الأسكندرية
واصلت قوات الأمن المركزي بالإسكندرية اطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين تواجدوا أمام المجلس المحلى بمحافظة الإسكندرية، فيما تم قطع التيار الكهربائي عن محيط المجلس والشوراع الجانبية.
ورد المتظاهرين بإشعال النيران فى مقر مديرية التموين وجراج تابع لوزارة الصحة، ومدرسة جمال عبد الناصر بجوار المجلس وسط محاولات مستمرة لإقتحام المجلس المحلى من قبل المتظاهرين. وقال ايهاب القسطاوى – منسق حركة تغيير – أن الاسكندرية استقبلت أول حالة وفاة اليوم خلال التظاهرات، متهما وزارة الصحة بالتكتم على الخبر.
ماسبيرو

 
تجددت منذ قليل اشتباكات بين قوات الأمن المركزى والمئات من المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون ، محاولين اقتحامه أكثر من مرة إلا أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا . وبدأت قوات الأمن فى إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين وفض الاشتباكات .
الإسماعيلية
سقط منذ قليل أول شهيد بالاسماعيلية ويدعى “جمال محمد محمود اليمانى – 23 عام” ، وقال مصدر طبى أن الشهيد سقط فى منطقة قريبة من “البلابسة” بمدينة الاسماعيلية ولم يعرف بعد طبيعة الإصابة التى قتل بسببها حتى الآن.

الرئيس على تويتر

ردا على رسالة الرئيس محمد مرسي التى نشرتها صفحته الرسمية على " تويتر" منذ قليل ، قال الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور: " ما نراه حتى الآن من الرئيس وحكومته في التعامل مع المأساة التى نعيشها هو قمة فى انعدام المسئولية ".
جاء ذلك في تدوينة على حساب الشخصى بموقع " تويتر" منذ قليل، فيما يمكن اعتباره أول رد فعل على رسالة الرئيس مرسي تعليقا على أحداث الجمعة يوم الذكرى الثانية لثورة 25 يناير
وكان الرئيس محمد مرسي قد خرج بعد صمت طويل وغريب وقرر مخاطبة شعبه عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر.
بدأ الرئيس محمد مرسي سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية على صفحته على تويتر وهى
الرئيس: إنا لله و إنا إليه راجعون.
الرئيس: أتقدم بخالص العزاء إلى كل المصريين و إلى أهالي السويس الباسلة في أبنائي الشهداء من الشعب و الشرطة الذين راحوا ضحية العنف البغيض.
الرئيس : أؤكد أن أجهزة الدولة لن تتوانى عن ملاحقة المجرمين و تقديمهم للعدالة.
لرئيس : أدعو جميع المواطنين إلى التمسك بالمبادئ النبيلة للثورة المصرية في التعبير عن الرأي بحرية وسلمية ونبذ العنف قولا وفعلا.
أثارت تغريدات الرئيس موجة من الغضب والتعليقات الساخرة على رئيس يخاطب شعبه عبر تويتر ولم يكلف نفسه الخروج والتحدث مع الجماهير الغاضبة .

بيان للجيش الثالث عقب نزوله إلى شوارع السويس

قامت قوات الجيش الثالث عقب نزولها إلى شوارع السويس منذ قليل بتوزيع منشورعلى بيان مصوروهو الاول للقوات المسلحة جاء فيه ” جاء نزول عناصر من قوات الجش الثالث الميدانى الى محافظة السويس من أجل الحفاظ على امن المواطن والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة وتامين المنشآت العامة والخاصة ” .
وتابع البيان أن التعليمات الصادرة للقوات واضحة وصريحة بالالتزام بالدور التاريخ والحضاري للجيش تجاه الوطن وضبط النفس مع التاكيد على عدم تصويب رصاصة الى قلب مواطن والالتزم بما أعلنته القيادة العامة للقوات المسلحة ان الجيش ملك للشعب ويقف على مسافة واحدة من الجميع .

شاهد الفيديوهات

الخميس، 24 يناير 2013

مصر تتحدث عن نفسها

" يسقط حسنى مبارك " هتف بها المصريون عاليًا فى 25 يناير 2011 وعاودوها بهتاف " يسقط حكم العسكر" فى 25 يناير 2012، ووصل بهم المطاف إلى  شعار وهتاف " يسقط حكم المرشد " فى 25 يناير 2013.
ودليل إستمرار الثورة أنها بعد عامين من بدايتها ما زالت تنتقل جغرافيا من مكان إلى آخر وتتطور معها أماكن التظاهر والتجمعات والوقفات الاحتجاجية والاعتصام لرفع المطالب وتحقيقها ، فالمتابع للثورة منذ بدايتها وحتى الآن وبعد مرور عامين عليها يجد أن تطور أماكن التظاهر والتجمع مرتبط بالأحداث والمطالب وبالقائم على السلطة أيضا ، فالبداية كانت ضد الرئيس السابق مبارك بميدان التحرير ووصلت حتى قصر رئاسته فى الساعات الأخيرة قبل تنحيه ، ونفس السيناريو تكرر فى عهد المجلس العسكرى ، حيث وصلت الثورة إلى وزارة الدفاع مقر المجلس العسكرى ذاته ولم تمر فترة طويلة وتأكيدا لاستمرار الثورة وأنها مستمرة وصلت أخيرا إلى قصر الاتحادية فى عهد الرئيس محمد مرسى .
غير أنه ورغم اختلاف الخصوم ورغم إختلاف القابض على السلطة ، تظل التهمة التى
تطارد الثوار واحدة لا تتغير" إثارة البلبلة والفوضى من أجل تحقيق أغراض ضيقة ومصالح شخصية " . وعليه فمن مبارك إلى العسكر إلى الإخوان ما زالت الثورة مستمرة تواجه نفس القضايا وتحاول حسم ذات الأمور .
والشرطة التى ظلت " أداة النظام فى البطش والقمع " على مدار الأعوام الماضية قبل وبعد ثورة يناير، ظهرت عليها بعض بوادر الاستقلال عن النظام بعد تولى الإخوان مقاليد الحكم فى البلاد وظهررد فعل ضباط الشرطة على الحكم الإخوانى من خلال اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق والذى فى عهده لم يتعرض ضباط الشرطة للمتظاهرين عند قصر الاتحادية ومن ناحية أخرى تصدى بقوة لحازم صلاح أبو إسماعيل وأنصاره عند محاولتهم الاقتراب من قسم الدقى ، وقد ثار  الضباط والأفراد بعد إقالته ، معللين أنها تمت لرفضه التعرض لمتظاهرى الاتحادية ووقفته فى وجه أبو إسماعيل . وظهر ذلك جليًّا فى ثورة ضباط الشرطة ضد أبو إسماعيل لإهانته لهم من خلال فيديو انتشرعلى مواقع التواصل الاجتماعى وأظهر ذلك أيضا رفض ضباط وأفراد الشرطة أخونة وزارة الداخلية .
ولذلك ليس من الغريب وقبل ذكرى 25 يناير أن يعلن عديد من ضباط الشرطة والأفراد أنهم لن يسهموا فى فض أى مظاهرات أو اعتصامات سلمية حتى لو جاءت الأوامر بذلك .
ووسط حالة من الترقب تبدأ غدا مظاهرات إستكمال ثورة 25 يناير التى دعت إليها القوى السياسية والوطنية فى الذكرى الثانية للثورة حسب الدعوة التى أطلقتها جبهة الإنقاذ الوطنى والعديد من القوى السياسية والوطنية والنقابات العمالية والمهنية ومظاهرات الغد تأتى فى سياق إستكمال مطالب ثورة 25 يناير التى لم تتحقق حتى الآن . مظاهرات غدا الجمعة التى تحمل شعار " لا لدولة الإخوان . الثورة مستمرة " من المتوقع أن تكون حاشدة وأن تعم كل أرجاء مصر، وهى المظاهرات السلمية التى تتقاطع مع حالة واضحة من الغضب الشعبى تجاه حكم الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين ، خصوصا مع بقاء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية متردية بشكل حاد وعدم شعور المواطن المصرى حتى الآن بتغيير حقيقى .
مصر تتحدث عن نفسها وتطالب بعيش وحرية وعدالة إجتماعية وكرامة إنسانية وليس بثلاثة أرغفة فى اليوم وكابون بنزين إسطوانة بوتاجاز.

الأربعاء، 23 يناير 2013

إقرا الحادثة خروج عربة ترام الرمل عن القضبان وإصطدامها

خرجت منذ قليل عربة ترام الإسكندرية المتجه لمنطقة فيكتوريا عن القضبان، وهو ما أدي إلي اصطدامها بعربة ترام مقابله لها، ولم يعرف حتي الأن سبب خروجها.
صورة الحادثة
 وتسببت الحادثة في إصابة ركاب العربة من سيدات وأطفال بحالة من الذعر، فيما ردد المواطنون المتجمهيرين الهتافات المعادية للدكتور حسن البرنس - نائب المحافظ- وقيادات الاخوان، متوعدين بالنزول يوم 25 يناير.

عناوين الأخبار

إليكم عناوين الأخبار فى مصر المحروسة بالتعليق
- عقول غبية وكروت ذكية , قال تلت ترغفة قال  
- الحكومة ورئيسها : أنا وبعدى الطوفان ... الطوفان قرب قوى على فكرة
- مالى وأنا مالى وأنا مالى بالأحزان أنا مالى . لسان حال الإخوان , مؤقتا
- إللى يرضى يتقل مقداره , يستاهل إللى يجرى له
- فى يوم فى شهر فى سبع تشهر , كفاية بقى
- الإنجازات تتحدث عن نفسها , فى بق الإخوان بس
- عندما تسمعهم يقولون " علينا أن " إعرف إن " عليك أنت " مش " عليهم هما "
- في ختام القمة الاقتصادية بالرياض العرب يتفقون علي دعم مصر " وشرائها "
- البورصة تربح 3.8 مليار جنيه , وتخسرهم تانى يوم 
- استقرار الدولار لليوم الثالث , مستقرعلى إرتفاعه
- بدء تطبيق برنامج ترشيد الدعم للبنزين فى أبريل , إبقى قابلنى


ثورة الفجأة لـ ثروت الخرباوى

هذا هو المقال الأول لـ " ثروت الخرباوى " والذى ينشره  " المصرى اليوم " الأربعاء 23 يناير 2013 بعنوان " ثورة الفجأة " يتكلم فيه بصدق وإحترام عن الإخوان وثورة يناير , مقال جدير بالقراءة .
صدق أو لا تصدق!! أحاول فى الأيام الأخيرة أن أهرب من الحديث عن الإخوان، إلا أنهم مثل القط الذى يثير المشاكل فى بيتك، فإذا حملته للتخلص منه فى أبعد مكان ممكن إذا بك تفاجأ به عند عودتك للبيت متربعاً على الكنبة الوثيرة التى اعتاد الجلوس عليها وخربشها بأظافره الحادة، كيف عاد وكيف اقتحم البيت مرة أخرى، عِلْمُ هذا عند الله، له فى خلقه شؤون، ولنا فى الإخوان شجون بعد أن أصبحوا فى حياتنا كلصقة بالغراء،
لا أريد أن يتصور أحدكم أن كلماتى هذه هى بمثابة جر شكل الإخوان، إذ كنت قد نويت فعلا فى مقالى الأول لـ«المصرى اليوم» أن أبتعد عن الشر حتى لو اضطررت للغناء له، ولكننا فى هذه الأيام نشهد الذكرى الثانية للمأسوف عليها ثورة يناير، لذلك كان ولابد أن نتحدث عن الإخوان بحسب أنهم الآن يجلسون على الكرسى نفسه الذى جلس عليه كل الفراعين المستبدين، ويبدو أن للاستبداد عدوى ليس لها تطعيم، ولذلك وجب الحديث عن الإخوان والثورة.
يقول البعض بصيغة التأكيد بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير إن الإخوان يسعون دائماً إلى ابتلاع الثورات، يدخلونها فى دور الكومبارس، ثم سرعان ما يحصلون على دور البطولة فيها، فشلوا فى هذا فى ثورة يوليو ولكنهم نجحوا فى ثورة يناير، فهل ابتلعوا ثورة يناير بالفعل؟ ويقول البعض الآخر إن الإخوان ضد التحالفات الوطنية وإنهم لا يستمرون فى تحالف أبداً، لأنهم دائماً وأبدا يبحثون عن مصالح تنظيمهم التى قد تكون أعلى عندهم من مصالح الأمة لذلك فهم الذين يبدأون فى الاصطدام واللدغ وفض التحالفات ويُذيقون الآخرين من هذه الكأس مرات ومرات، وأظن أن مصر كلها عرفت مؤخراً أن هذا صحيح؟
أما الإجابة عن السؤال الأول فهى صحيحة فى معظم الأحيان، ولكى نسبر غور الإخوان ونظرتهم للثورات ينبغى أن نفهم طبيعة ثورتنا، فكما يقول الجميع: لم يكن أحد يتوقع أن تقوم ثورة فى مصر!! والذين لم يتوقعوا الثورة إما أنهم فقدوا الثقة فى الشعب وظنوا أنه سيظل مخدراً غائباً عن الوعى الوطنى، وإما أنهم بالغوا فى قوة النظام الضعيف، ولكن الثورة رغم الدهشة التى أصابت الجميع كانت تـُخفى نفسها تحت جبل جليد وهمى، وكما يقول علماء الاجتماع: «إن أعظم الثورات هى التى تنجح فى إخفاء لهيبها»، وكما أن هناك موت الفجأة الذى يستعيذ منه الصالحون فهناك ثورة الفجأة التى يستعيذ منها الحكام.

الثلاثاء، 22 يناير 2013

تحميل كتاب سيد قطب من القرية إلى المشنقة

كتاب " سيد قطب من القرية إلى المشنقة "
لعادل حمودة
سيرة الأب الروحى لجماعات العنف



من مقدمة المؤلف
لقد كان لسيد قطب أكثر من وجه وأكثر من لون وأكثر من لقب , فهو شاعر ومفكر ومفسر وملحد ومسلم ومتطرف ومصلح ومبدع ومجاهد ومجتهد وشهيد , غتحولاته حادة وتغيراته مذهلة , وصورته لم تحبس نفسها فى إطار ثابت , وأفكاره لم تجمد فى قالب واحد , ولو لم يعدموه لواصل رفضه لما سبق وأستقر عليه , ولخرج من جلده , وفكره , فهو أشبه بممثل متميز الشخصية , يرفض دائما النص المكتوب فى السيناريو حتى ولو كان هو كاتب السيناريو ...
كتاب أكثر من رائع 7,97 ميجابايت
للتحميل مباشرة من ميديا فاير

الاثنين، 21 يناير 2013

علمهم الأدب

ردا على قرار شركات المحمول الثلاث برفع أسعار كروت الشحن الصادريوم الأحد بنسبة 15% بسبب قرارات زيادة ضريبة المبيعات الأخيرة حيث يباع الكارت فئة 10جنيهات بـ 11.50جنيهاً والكارت فئة 15 جنيهاً بـ 17.25 جنيهاً، والكارت فئة 25 جنيهاً بـ 28.75 جنيهاً، والكارت فئة 50 جنيهاً بـ 57.50 جنيهاً، والكارت فئة 100 جنيهاً بـ 115 جنيهاً، والكارت فئة 200 جنيهاً بـ 230 جنيهاً , أطلق مستخدمون لشبكات الشركات الثلاث المُشغلة لخدمات المحمول فى مصر حملة بعنوان " علمهم الأدب " عبر مواقع التواصل الاجتماعى ، اعتراضا على زيادتها أسعار كروت الشحن . وطالبوا عبر كتابتهم تدوينات على صفحات شركات " فودافون، موبينيل، اتصالات " على "فيس بوك" بإعادة لأسعار كروت السابقة، فيما قال بعضهم إنهم سيمتنعون عن شرائها.
وأعلنوا مقاطعتهم وإغلاقهم هواتفهم فى يوم 28 يناير الجارى، الموافق لذكرى "جمعة الغضب" التى شهدت قطع الاتصالات فيها خلال تواجد المتظاهرين بالشوارع فى المواجهة مع قوات الأمن بعهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك .
وكانت وزارة المالية قد نفت بدء تطبيق زيادات الرسوم والضرائب حسب قرار الرئيس محمد مرسي بزيادة ضرائب خدمات الاتصالات من 3% إلى 18%.
وقال إيهاب سعيد، رئيس الشعبة العامة لمراكز الاتصالات باتحاد الغرف التجارية، إنه سيدعو أعضاء مجلس إدارة الشعبة لاجتماع طارئ لمناقشة الارتفاعات المفاجئة لأسعار كروت الشحن ابتداءً من اليوم الأحد.
 توصيات المقاطعون :
للرد على ارتفاع اسعار كروت الشحن
1- إستخدم تليفون بيتك أو الشغل فى إتصالاتك بكل أنواعها و اجعله أولوية دايما ،
2- إستخدم وسائل الإتصال المعتمدة على الإنترنت الأرضى فى بيتك أو شغلك ( سكايب ، فايبر ، فويب..)
3- استخدم الرسائل الفورية و قلل حاجتك للإتصال ( whatsup ، bbm ، فايبر ... )
4- أى إتصال يجيلك من رقم موبايل متستقبلوش و اقفل و اتصل من تليفونك الأرضى فى البيت أو الشغل و عرف المتصل إنت ليه عملت كدة
5- إلغى إشتراكك فى الخدمات الغير ضرورية من شبكات المحمول ( الكول تون ، خدمة معرفة المكالمات اللى فاتتك ، نغمات ، ....)
6- بيع أى أسهم ليك فى البورصة تخص أى شركة للمحمول و حطها فى أسهم شركات مصرية أخرى ،،
7- انشر الوسائل دى و شجع غيرك عليها و ابدأ ممارستها ، و متكسلش ، هتتعود ، و مش هتلاقى الموضوع صعب أبدا و هيبقى سلوك تلقائى جدا فى خلال أيام بسيطة
إحنا دايما بإيدنا نجبر أى جهة على إحترام إرادتنا .
حملة " علمهم الأدب " على الفيسبوك

يوم الفصل

 جاءت الجماعة تدعى أنها تحمل الخير لمصر . وما هو بخير , وجاءت برئيس وماهو برئيس , وجاءت بمشروع وما هو إلا وهم كبير وجاءت بحكومة وماهى إلا دمى تحركها , حكومة مهمتها الأولى والوحيدة هى تكدير حياة المصريين , حكومة معدومة الإنجاز فى أى شئ فيه مصلحة مصر والمصريين , بارعة الإنجاز فى مجال الحوادث والحرائق والتصادم وإنهيار العمارات وسفح دماء المصريين والتضييق على الشعب فى كل مجالات حياته وجلب قروض العار, ولا تكتفى بل تسعى إلى المزيد من التكدير لاهية وبتعمد عن رجال المال الذين ينهبون الدولة مركزة فقط فى سلب أموال المصريين الذين يعانون الفقر والبطالة والمرض ولكن الجماعة لا تكتفى بل تسعى للمزيد .

ومن المؤكد أن رد المصريين سيكون رادعا على آخرقوانين الباطل المنتظرة من الجماعة حتى تنقلب مصر إلى مجاعة , قوانين من عينة 3 أرغفة للمواطن والبوتاجاز والبنزين وكل هذا العبث والهراء وليس هذا فقط بل السباق المحموم لطبخ قانون الإنتخابات لينضم لأخيه الدستور المسلوق من أجل أن تتمكن الجماعة من حكم الخرابة التى كانت بدونهم بلدا محترما , وفرض قانون الصكوك الإسلامية  والشريعة منه براء . بل والأنكى من هذا أن ترسل قانون الإنتخابات بعد الموافقة عليه إلى المحكمة الدستورية لإبداء الرأى فى دستوريته وهى نفس المحكمة التى لم تبت بعد فى شرعية وجود المجلس نفسه . 
رد المصريين هو أن شيئا من هذا لن يحدث لأن من أصدروا هذه القوانين , ذوات الجلد السميك الذى لا يحس , الذين لايدركون أنهم يقومون بتقطيع جسد الشعب بدم بارد , والذين حولوا مصر إلى خرابة كبيرة , من المؤكد أنهم لن يقعدوا على تلها ولن تكون لديهم الفرصة و لاحتى القدرة على تنفيذها .
وهل 25 يناير ببعيد .   

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes