رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ , رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

السبت، 29 ديسمبر 2012

حتى لا ننسى - 1 - لم نفعل كل هذا من أجلكم

حتى لا ننسى
لن يضيع الحلم ولن تضيع دماء شهداء الحرية هدرا
25 يناير كان بداية الحلم 
ولن يضيع
مصر قررت أن تكون حرة
ولن تعود للوراء
ولن تخون دماء شهدائها
من يظن عير ذلك هو واهم
لم يكن ثمن دماء أبناء مصر الطاهرة 
أبدا
أن يأتى من يغتال إخوانهم فى الإتحادية
ويغتال حلمهم
مصر لن تعود إلى الوراء
مصرلم تفعل كل هذا من أجلكم
بل لكى تعود وتعتلى قمة الحضارة
كما كانت

الجمعة، 28 ديسمبر 2012

براءة الفلول ... بالقانون

الرئيس مرسى كان أول من أعلن الدستور الجديد وكان أيضا أول من خالفه
هذا الدستور الذى رفضته جماهير مصر بسبب كثرة المواد المشبوهة به , لم يُحترم أو يتم العمل به وإنما تم إفتتاح باكورة تجاهل مواده ومخالفتها على يد السيد الرئيس .
هل تظن أن جهابذة التأسيسة للدستور قد وضعوا هذه المادة من أجل منع فلول الوطنى والنظام الجديد من ممارسة الحقوق السياسية أم تم وضعها لأفراد بعينهم ؟
على العموم لقد أصبح لهؤلاء الأفراد حجة الآن لعدم الإطاحة بهم مستقبلا , فهل هناك حجة أكبر من قرار الرئيس ؟
شاهد الفيديو
  

فيديو " فضائل مصر " للشيخ د. محمد العريفى - إعرف مصر

تحدث فضيلة الشيخ وأفاض عن مصر وفضائل مصر على العالم والعرب والمسلمين فى خطبة الجمعة
جزاك الله خيرا ونصر مصر نصرا عزيزا وأعانها على النهوض من كبوتها وتوحد أبناءها
شاهد الفيديو

الخميس، 27 ديسمبر 2012

تحميل كتاب السلطات

تحميل كتاب عمل أشهر السلطات 
الكتاب حجم صغير أقل من 1 ميجا بايت
للتحميل المباشر من ميديا فاير

الفخرانى والرئيس ومأزق المادة الثانية

 تقدم المهندس حمدى الفخرانى بدعوى قضائية يطالب فيها بإلغاء فوائد البنوك وبإلغاء الضريبة على الخمور إستنادا للمادة الثانية من الدستور الجديد ومطالبا بتطبيق نصوص الشريعة التى وردت بها بعد تحديثها وتحقيقا لوعد الرئيس مرسى بأنه لن يسمح لنا أن نأكل من الربا والحرام وطالب كذلك بتحريم الخمور وليس فرض ضريبة عليها .
فهل يستجيب الرئيس وهل تستجيب الحكومة ومجلسها التشريعى الجديد المتمثل فى مجلس الشورى أم أن له مهمام أخرى ونعالوا نعرف رأى الدين فى الربا وفوائد البنوك والخمر نقلا عن الأستاذ الدكتور حسام الدين بن موسى عفانة أستاذ الفقه والأصول كلية الدعوة وأصول الدين / جامعة القدس
يقول السائل: ما حكم وضع المال في بنوك الدول الغربية أو البنوك الإسرائيلية وأخذ الفائدة؟
الجواب: إن الربا من أكبر الكبائر وتحريمه قطعي في كتاب الله سبحانه وتعالى، وفي سنة النبي صلى الله عليه وسلم، وإن المسلم إذا دقق النظر في النصوص الشرعية الواردة في تحريم الربا لَوقف على خطورة هذه الكبيرة والنتائج المترتبة عليها.
يقول الله سبحانه وتعالى: {الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ} سورة البقرة الآيتان 275 - 276.
ويقول الله سبحانه وتعالى: {يَاأَيُّهَا الَّذِينَءَامَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لَا تَظْلِمُونَ وَلَا تُظْلَمُونَ} سورة البقر الآيتان 278 - 279.
وإن المتمعن في حال الأمة الإسلامية اليوم ليرى أن سوء حالها من ذلة وهوان على الناس ما هو إلا إحدى نتائج البعد عن منهج الله جل وعلا، ومن ذلك التعامل بالربا؛ فالأمة المسلمة في معظم البلدان تتعامل بالربا، ويراه كثير من الناس مباحاً، وبعضهم غير اسم الربا إلى فائدة متحايلاً على شرع الله؛ فحاربهم الله تعالى وسلط عليهم الأمم من كل جانب.
وينبغي أن يعلم أن آيات تحريم الربا وردت عامة، فلا تفرق في تحريمه بين التعامل به مع المسلمين أو غيرهم، وهذا العموم من خواص المحرمات في الشريعة الإسلامية؛ فالشيء المحرم يكون محرماً على كل مسلم سواء كان في ديار الإسلام أو في ديار غيرهم. فالخمر حرام على المسلم في ديار الإسلام وحرام عليه أيضاً إذا خرج منها. قال الإمام الشافعي رحمه الله: [ومما يرافق التنزيل والسنة ويعقله المسلمون ويجتمعون عليه أن الحلال في دار الإسلام حلال في دار الكفر والحرام في دار الإسلام حرام في دار الكفر] الأم 4/ 160.
ولذلك كله فلا يجوز التعامل بالربا مع أي بنك وفي أي بلد مهما كان. وهذا مذهب جمهور أهل العلم وبه قال الأئمة مالك والشافعي وأحمد وغيرهم من العلماء.
وقد نسب إلى بعض الفقهاء قولهم بجواز التعامل بالربا في غير دار الإسلام، وهذا المذهب ضعيف لا تقوم الحجة به، وليس عندهم دليل معتبر، والصحيح في هذه المسألة حرمة التعامل بالربا مطلقاً ويدل على ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم: (لعن الله آكل الربا ومؤكله وكاتبه وشاهديه وقال هم سواء) رواه البخاري ومسلم.
فيؤخذ من هذا الحديث أن كل من يأكل الربا ملعون. أي مطرود من رحمة الله من غير فرق بين أن يتعامل به مع المسلمين أو مع غيرهم.

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

أنا لا أكذب , فقط , ولكنى ...

 نعم أنا لا أكذب فقط وأروج لمشروع وهمى إسمه النهضة , ولا أكذب فقط عنما أشيع أننى أحمل الخير لمصر بينما حملت لها الخراب فى الحقيقة , ولا أكذب عندما أقول أننى لا أطمع فى أغلبية برلمانية ثم رجعت فى وعدى وأننى لا أطمع فى رئاسة ثم تنصلت من قولى , و لاعندما أدعى أننى من المؤيدين للثورة بل من أبنائها ثم أتآمر مع رجال العهد السابقين ومع العسكر لكى أستحوذ على السلطة لنفسى وأخون الآخرين , والكثير والكثير والكثير .
أنا لا أكذب فقط , ولكنى أقتل كما فعلت فى الإتحادية وأطلقت ميلشياتى على الأبرياء من الثوار الذين خرجوا لحماية ثورتهم , وأنا الذى أحاصر القضاء ومحكمته الدستورية وأنا أبتسم وأدعى إحترام القضاء , وأنا الذى يسمح لفئة إرهابية أن تحاصر مدينة الإعلام ولا أوقفها , وأنا الذى يشل أيدى الدولة فى التصدى لهذا الإرهاب منى ومن غيرى , وأنا الذى يزور عندما سلقت دستورا على مقاسى فى عدة ساعات , وأزور بفجاجة عندما عرضه للإستفتاء , وأعلن بلا حياء نتيجة الموافقة عليه رغم الرد الحاسم القاطع الذى أعلنته الجماهير , وأنا الذى يرسل مليشياته للإعتداء على القضاة ورئيس ناديهم , وأنا الذى يقيل النائب العام الشرعى وأعين نائبا آخر ينفذ تعليماتى , وأنا الذى قلت على النيابه العامة وأعضائها أنهم بلطجية وأعتديت على رئيس ناديهم الذى يقف فى مواجهة إستبدادى , وانا الذى تناسيت دماء الشهداء فى طول البلاد وعرضها وآخرهم شهداء سيناء والشهداء الذين سقطوا على يدىّ فى محمد محمود والإتحادية , وأنا الذى فتحت الأبواب لمجاهدى حماس لكى يأتوا إلى مصر لكى يجاهدوا معى ضد المصريين , وأنا و أنا وأنا , لن تسنطيع أن تحصى أعمالى من أجل القضاء على مصر وتخريبها ونتائج أعمالى واضحة للجميع .
أنا لا أكذب فقط  , ولا أتجمل أيضا , فلم أعد فى حاجة للتجمل وقد تربعت على السلطة . وسأخون الجميع وأحارب الجميع وأقصى الجميع , فأنا على يقين الآن أنكم قد أكتشفتم قبحى , فلم أعد فى حاجة للتجمل فلن يجدى التجمل وعلىّ أن أواجهكم بوجهى القبيح , فربما تخافوا وتفزعوا وتستسلموا لمصيركم الذى دفعناكم دفعا إليه , مع أنى أخشى المصير الحتمى بالنهاية , والذى أراه قريبا بعد أن إنكشفت الوجوه وسقطت أقنعتها , ولهذا ستكون المواجهة أقصى وأشد بكل الأسلحة , وليس مهما وقتها أن أستشهد بالنصوص القرآنية والأحاديث النبوية , فهى معركة مصير , أن أكون أو لا أكون .
كان هذا حديث آخر غزاة مصر من الداخل .

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes