رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ , رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

السبت، 6 أكتوبر 2012

فى ذكرى النصر العظيم

القائد البطل الشهيد الرئيس محمد أنور السادات بطل حرب أكتوبر المجيدة 1973
القائد البطل محمد أنور السادات
تحية للبطل الشهيد فى يوم ذكراه وذكرى النصر العظيم , تحية للقوات المسلحة وكل الرجال الشجعان أبطال الحرب والعبور العظيم وتحية للشهداء الأبرار الذين ضحوا بحياتهم من أجل مصر والذين سطروا تاريخا من نور , تحية لهم فى يومهم الذى لن تنساه مصر أبدا السادس من أكتوبر 1973.
رفع العلم المصرى بعد العبور

الخميس، 4 أكتوبر 2012

إن كنت ناسى ... أفكرك


كشفت مصادر مطلعة أن الدكتور محمد مرسى ، رئيس الجمهورية ، نجح فى احتواء المهندس خيرت الشاطر ، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ، وأسند إليه الملف الاقتصادى فى الفريق الرئاسى وأوضحت المصادر أن «مرسى» سيخصص لـ«الشاطر» مكتبا فى قصر الاتحادية ، وسيكون التعامل بينهما مباشرة ، دون تدخل المستشار محمود مكى ، نائب الرئيس أو أى من المساعدين . وقالت المصادر إن أسباب الخلاف الحقيقية تتمثل فى اعتراض الشاطر على عدم إعطاء مرسى نسبة كبيرة لحزب الحرية والعدالة فى حكومة قنديل ، وحركة المحافظين ، خصوصاً الدكتور حسام أبوبكر ، عضو مكتب الإرشاد ، الذى يعد من رجال الشاطر ورشحته الجماعة محافظاً للقاهرة ، وأوضحت أن خيرت غضب لفترة ، وحاولت أطراف من الإخوان التدخل، إلا أنها فى النهاية تركت الأمر للرئيس .
كانت أنباء الخلاف بين «مرسى» و«الشاطر» تسربت خلال الأيام الماضية، مع كشف بعض الصحف العربية عن أن وسيطا خليجيا تدخل لتسوية الخلاف الذى ظهر بعد قرارات اتخذها الرئيس وعارضه فيها نائب المرشد ، وآخرها تفويض مرسى صلاحياته بعد مغادرته البلاد فى إحدى الزيارات الخارجية للفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع ، وليس رئيس الوزراء كما كان يرغب «الشاطر»، ونسبت هذه الصحف إلى نائب المرشد أنه حاول تذكير «مرسى» بأنه هو من زكّى ترشيحه للرئاسة كبديل عنه .
ومعنى هذا أن خيرت الشاطر يعاير محمد مرسى بأنه هو الذى جاء به إلى كرسى الرئاسة وأن من حقه عليه أن يستجيب لكلامه .

الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

هو فيه حاجة إتغيرت فى مصر ؟


إقرأ معى الخبر التالى المنشور بجريدة الأخبار اليوم .
" بعد أداء صلاة الفجر مباشرة . قام د.هشام قنديل رئيس الوزراء بجولة مفاجئة في الجيزة حيث تفقد عددا من المخابز بدير الناحية بكرداسة للوقوف علي توفير وجودة الخبز المنتج للمواطنين . "
إنتهى الخبر .
بجد الكلام ده ؟ فيه مخابز فى جمهورية مصر العربية بتفتح فى الفجر وتكون عملت عيش كمان ؟
المخابز عندنا فى مدينتنا من أيام العهد البائد لاتفتح وبالأوامر قبل التاسعة صباحا أو قبلها بقليل فى بعض المخابز وكلها 3 ساعات وينفض المولد , أما حكاية فى الفجر فده كان زمان , ده تاريخ وإتنسى , طب والمخبز بتاعة الفجر ده حايشتعل كام ساعة بعد الفجر ؟ والله مامصدق , أنا فى ذهول , بجد فيه مخابز بتفتح فى الفجر ؟ لو حد يعرف يقول لى .
وبهذا إما أن يكون الخبر صحيحا ومدينتنا نايمة فى العسل وأصحاب المخابز بيضحوا علينا وإما أن يكون الخبر فبركة صحفية حكومية للتجميل وبرضه كده بيضحكوا علينا .
لأ وإيه , بص فى الصورة وإتمعن , رئيس الوزراء واقف أمام  بعض أرغفة الخبز المرصوصة أمام الفرن الذى لا يعمل ولايخرج خبزا جديدا وكأن هما دول شوية العيش المطلوبين للتصوير .
أرجع تانى لسؤالى الأولانى , هو فيه حاجة إتغيرت فى مصر ؟

رئيس الوزراء أثناء تفقده بعض الأرغفة المعروضة والفرن  متوقف عن العمل

الأحد، 30 سبتمبر 2012

أنا باردة أسئلتي فقط هي الساخنة معالي الوزير

وزير الإعلام المصرى صلاح عبد المقصود

أثار رد وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود على المذيعة اللبنانية في قناة دبي زينة اليازجي ردود أفعال كثيرة .
وكانت المذيعة قد بادرته بقولها " أنت غير جدير بتولى حقيبة الإعلام لأنه ليس لك تجربة فى الإعلام المرئى، وإن دخولك التليفزيون كوزير لم يأت إلا لكونك من جماعة الإخوان ، وإنك غير مناسب لهذا المنصب . "
وكان صلاح عبد المقصود قد أجاب على أسئلة زينة اليازجي حينما قالت له أنهم سيعرضون أراء الصحفيين في الشارع العربي حول حرية الصحافة والإعلام في مصر، فقال : " يا ريت أسئلتك ما تكونش سخنة زيك " .
وإستدركت المذيعة قائلة على الفور : '' أنا باردة أسئلتي فقط هي الساخنة معالي الوزير''.
ورداً على سؤال حول هذا الموقف، قال وزير الإعلام لـ«المصرى اليوم» بعد نشرها الخبر طالبا تعديل العبارة إلى : " نعم قلت لها إن أسئلتك سخنة زى آرائك " وهذا بالطبع لم يكن قوله والدليل حواره الموجود فى الفيديو.
شاهد الفيديو

أنبياء هذا الزمان ( 3 )



ولأنه كان هناك من يتبع هؤلاء المعلمين الجدد ويجد فيهم ملاذا من كدر الحياة ويسلمهم مخه ليغسلوه كان هناك أيضا من ينفر منهم ويجد فيهم وفيما يفعلون بدعة إسلامية لم يعرفها ولم يسمع بها من قبل لا فى زمانه ولا فى زمن أجداده , بدعة تستحق وتماثل حناجرهم المدوية على المنابر " كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار "  
وجاءتهم فرصة ذهبية أخرى لكى يهيمنوا على الجميع لا على من إعتنق فكرهم فقط , جاءتهم الثورة التى كانوا أول من أنكرها وحرموها وحرموا الخروج على حاكمها الظالم بالنصوص الجاهزة لديهم دوما والتى يطوعونها لكى تصلح للغرض وعكسه ولما خابت توقعاتهم وبدأ نجاح الثورة حتى سارعوا فى إقتناص الفرصة ولعبوا فى رؤوس بسطاء الناس من المصريين الكادحين بإسم الدين لكى يركبوا السياسة بعد أن ركبوا الدين ويتاجروا فى السياسة بعد أن تاجروا فى الدين , ولكى تكون أوامرهم مطاعة فعندما يصبحون حكاما فكل شئ بالأمر وكل شئ بالقانون الشرعى ولديهم من القرآن والسنة ما يلوون معانيه لتوافق أمانيهم .
يرحمك الله ياأبى ويرحمك الله يا أمى وياكل من كان فى عائلتى وكل من عاش على أرض مصر , فانتم الذين علمتونا الدين الصحيح وأنتم الآن فى دار الحق , أعلم منا ومنهم , اقول لكم ياليتكم كنتم بيننا هذه الأيام , ليس لكى تكونوا مسلمين من أول وجديد وتتعلموا الإيمان من بائعى الأوهام ولكن لكى تروا كيف يهدمون معابدهم بأيديهم , بعد أن إنكشفوا أمام الجميع ورأى الخلق كيف يتهافتون على السلطة والمال والنفوذ , كيف يتهافتون على الدنيا ويغلفوا مطامعهم بالدين , نسوا الآخرة التى يرهبون الناس بها , نسوا الله فأنساهم أنفسهم , إنهم الآن يتساقطون فى بئر عميق لا قرار له بعد أن فقدوا ثقة الجميع وإنكشفوا أمام الجميع ,  وإستيقظ الخلق وأفاق منهم من أفاق من غفوة هذا الدين المستعار من أعماق الجاهلية ومن سطوة هؤلاء الطماعين المستغلين الشرهين السبابين اللعانين الذين سيجدون حصادهم عند الله وهو خير الحاكمين , وهو الحكم العدل وهم أدرى بحصادهم ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .
نعم , وقف الخلق ينظرون جميعا كيف يقضى هؤلاء جميعا على أنفسهم بأيديهم , ماذا كانوا يظنون , أن يتركهم الله فى بغيهم وهو الحق , ألا يعرفون أن يد الله قد إمتدت لترفع الظلم والقهر والفقر عن المصريين بعد طول عناء وتدفعهم للقيام بالثورة ليس من أجل القضاء على قوة واحدة ولكن من أجل القضاء على إثنتين , الأولى مبارك وعصابتة العتيدة وجذور فسادها الضاربة فى أعماق الأرض والتى لم يتصور أحد إقتلاعها يوما والتى لم تكن لهم عبرة , والثانية لقوة أظهرت فى بغيها خلال فترة قصيرة تعد بالشهور مافاق بغى الطغاة على إمتداد ستون عاما وما إنصلح حال الناس بل ساءت أحوالهم عن ذى قبل ولكنهم يعلمون أن الله الحق ماهو بغافل عما يعملون , ليس بغافل عن من أشاعوا الفتنة فى فساد من نوع جديد وتاجروا بدين الله , والله لايرحم من يتاجر بدينه .

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes