رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ , رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

السبت، 6 أبريل 2013

" قطرى حبيبى " النشيد الذى أبكى الملايين


كانت حلقة ليلة أمس من برنامج «البرنامج» مؤلمة للكثيرين « كأنها جاءت على الوتر»، فبمجرد الانتهاء من عرض الحلقة امتلأت مواقع التواصل الاجتماعى بالعديد من التغريدات التى أشادت بالحلقة، وامتلأت الصفحات بأوبريت «وطنى القطرى الأصغر»، وكان الجميع على قلب عبارة واحدة «الحلقة من جمالها مش عارفين تضحكنا ولا تبكينا»
أوبريت «وطنى حبيبي» الذى قدم منذ سنوات طويلة، وشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم المصريين والعرب، وكان يتحدث عن القومية العربية، لاشك أنه كان دافعاً قوياً لجمع شمل الأمة العربية خلال فترات الحروب العصيبة، ولعل الاستعانة به في حلقة اليوم من برنامج «البرنامج» يعيد للأذهان كيف اختلف مصطلح «القومية العربية» منذ هذه الفترة إلى وقتنا هذا، وتطور شكل العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر ونظرائها من الدول العربية وتحول الأمر من مفهوم وحدة إلى بيع واستثمار.
وبرغم أن تغيير كلمات الأوبريت من المفترض أنها تحمل انتقاداً ساخراً لسياسات الدولة فإنها تسببت في وجع وألم لكل من استمع إليها، وظل الأوبريت الذى قدمه باسم يوسف حديث مواقع التواصل الاجتماعى طوال ليلة أمس، ووجه الجميع الشكر له هو ومعه الشاعر الذى قام بكتابة كلمات الأوبريت.
شاهد الفيديو
وعلق الفنان نبيل الحلفاوى فكتب : «الأوبريت كان شديد القسوة.. ولكن كما قال باسم لا لوم على من يشترى بل على من يبيع لو حدث..المشكلة فيما صارت مصــر إليه. فى البهدلة والمرمطة»
أما الملحن والمطرب عزيز الشافعى فكتب: «لما حتي حلقة باسم يوسف تجيبلنا اكتئاب يبقي إحنا فعلا حالتنا تصعب عالكافر.. ربنا يرحمنا ويرحم البلد دي ويحميها».
أما الكاتب والمخرج عمرو سلامة فقال: باسم يوسف هو أقدر شخص يشيل غطا البلاعة ويدفسلنا راسنا جواها ويطلعها بتضحك، وغيرهم من الكثيرين الذين ملأت تغريداتهم مواقع التواصل الاجتماعى.
ولعل باسم في هذه الحلقة كان أكثر ذكاءً وأكثر روعة وأكثر إحساسا ، فلم يكتف بوصف حالة مصر وقطر السياسية، بل استفاد من تجربته القصيرة في رحلة التحقيق معه من قبل النائب العام، وأسرد في نهاية الحلقة مجموعة من الأسماء التى تم اعتقالها ومحاكمتها دون أن تكون هناك قوانين رادعة لذلك، وهو الأمر الذى كانت تعانى منه الجماعات الإسلامية الويلات في العهد البائد بحسب وصفه.
وجدير بالذكر أن باسم يوسف بعد انتهاء الحلقة وضع على حسابه الشخصي بموقع تويتر، الأغنية الأصلية لأوبريت «وطنى حبيبي» وكتب أيضا اليوم السبت: «عندما يكون الشيء المشترك بين محترف البذاءات والشائعات وبين من يدعون أنهم إسلاميون أن الإثنين بيخوضوا في أعراض زوجتك أو أمك فلا تندهش».
وعلّق باسم يوسف على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بعدم قبول الدعوى القضائية من الإخوان المسلمين لوقف «البرنامج»، قائلاً: «ألف مبروك علينا».
وعلى الجانب الآحرانتهت مجموعة من الفنانين من تسجيل أوبريت بعنوان «حبيبى ياوطن»، وهو من كلمات الشاعر عبد الرحمن الأبنودى، وألحان وليد سعد، ورؤية إخراجية وفنية للمخرج خالد جلال. 
ومن بين النجوم الذين شاركوا في الأوبريت كل من الفنان أحمد بدير، وهانى شاكر، ولطيفة، محمد فؤاد، وحكيم، ووائل جسار، وأمال ماهر، ومدحت صالح، وأحمد سعد. 
والأوبريت تم تسجيله أمس الأول، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وهو من استعراضات مجدى صابر، وديكور لـ عمرو عبد الله، وأزياء مروة عودة، إعداد درامى لـ مصطفى سليم. 
والعمل عبارة عن فقرات غنائية متقطعة لكل مطرب، يتخللها مشاهد قصيرة للفنان أحمد بدير.

الأربعاء، 3 أبريل 2013

فيديو جون ستيوارت وباسم يوسف والسفارة والرئاسة


ردا على تحويل المذيع المصرى باسم يوسف للتحقيق بإتهام إهانة رئيس الجمهورية وإزدراء الدين الإسلامى قام المذيع جون ستيوارت فى برنامجه الشهير " ذا ديلى شو " برد إعتبار لباسم يوسف ووصفه بأنه صديقه وأخاه وعرض مقطع وجه فيه إنتقادات قاسية لمرسى عبر فيديوهات مسجلة وأشاد بمصر وبالمصريين , وقد قامت السفارة الأمريكية القاهرة بنشر مقطع الفيديو على حسابها فى تويتر .
شاهد الجزء الأول من الفيديو
شاهد الجزء الثانى من الفيديو
وردت رئاسة الجمهورية المصرية، عبر حسابها باللغة الإنجليزية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على تغريدة السفارة الأمريكية بالقاهرة التى نشرت المقطع جاء بها  " إنه من غير الملائم لبعثة دبلوماسية أن تشارك في هذه الدعاية السياسية السلبية " .
والمثير والغريب في الأمر أن حساب الرئاسة باللغة الإنجليزية قد حذف تلك التغريدة بعد أقل من ساعة من كتابتها ، وذلك بعد أن تلقى كمًا هائلا من الردود السلبية عليه ، وكان منها اللائق وغير اللائق .

الأحد، 31 مارس 2013

مازالت حلقات " البرنامج " مستمرة




رفض باسم يوسف حضور المحامى صبحى صالح القيادى بجماعة الإخوان المسلمين التحقيق معه اليوم .
وقال صبحى فى "تصريحات صحفية" له : إنه جاء لإثبات حسن النية وعدم تربص الإخوان المسلمين للإعلاميين وأن مقدمى البلاغات هم محامون ومواطنون ليس لهم علاقة بالتيار الإسلامى .
وفى ذات السياق حضر منتصر الزيات محامى الجماعات الإسلامية التحقيق مع باسم يوسف .
في البداية وصل المحامي حسام السنهوري، محامي باسم يوسف، إلى دار القضاء العالي، نحو التاسعة والنصف، معلنا أن باسم في الطريق، بينما أوضح باسم من جانبه أنه في الطريق وأن المرور هو السبب في تأخره . ثم وصل بعدها باسم وسط حشد من مؤيديه الذين رفعوا لافتات كتبوا عليها عبارات تأييد له مثل "كلنا باسم يوسف"، و"تضامنا مع باسم يوسف"، بينما تزاحم حوله عدد كبير من المصورين من مختلف وسائل الإعلام.

وقد شن الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور والمنسق العام لـ "جبهة الإنقاذ الوطنى"، هجوما عنيفا على نظام جماعة الإخوان المسلمين، على خلفية قرار ضبط وإحضار الإعلامي باسم يوسف، مقدم "البرنامج" الساخر علي فضائية "سي بي سي"، للتحقيق معه في البلاغات المقدمة ضده بشان اتهامه بازدراء الدين الإسلامى، وإهانة الرئيس محمد مرسى.
وقال البرادعى فى تدوينة على حسابه بموقع "تويتر": "إن ملاحقة باسم يوسف
وزملائه من الإعلاميين بتهم لا تعرفها إلا الأنظمة الفاشية هو استمرار لممارسات قبيحة وبائسة لإجهاض الثورة"، مضيفا: "التغيير حتمى".
وكان باسم قد نشر عدد من التغريدات، منذ قليل، من داخل غرفة التحقيقات، استخدمتها عدد من المواقع الاخبارية في نقل الحدث، لحظة بلحظة، قبل أن يقوم بكتابة تغريدة بناءًا على طلب من المحامى العام، وطالب وسائل الإعلام بتحرى الدقة فى نشر الاخبار. وأكد مصدر قضائي أن المستشار محمد خليفة عضو المكتب الفني للنائب  العام  قد طلب من باسم عدم التغريد على تويتر أثناء التحقيق معه حتي لا يعتبر استهانة بالتحقيق .
من جهة أخرى تزايدت أعداد شباب حركة 6 إبريل المعتصمين أمام باب القضاء العالي من جهة شارع 26 يوليو، احتجاجا ضد النائب العام المستشار طلعت عبدالله، وقرار احتجاز بعض زملائهم .

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes