رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ , رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

السبت، 15 سبتمبر 2012

فضل المساجد


مسجد المرسى أبو العباس بالأسكندرية

  المساجد أفضل بقاع الأرض وأفضلها المسجد الحرام بمكة ثم مسجد المدينة ، ثم المسجد الأقصى ، هذا عند الشافعي وأبي حنيفة ، أما المالكية فعندهم مسجد المدينة ثم المسجد الحرام ثم المسجد الأقصى  .
وعن ابن عباس : قال : « المساجد بيوت الله في الأرض تضيء لأهل السماء كما تضيء نجوم السماء لأهل الأرض » . رواه الطبراني في الكبير ورجاله موثقون . وعن عبد الله بن عمر : « أن رجلا سأل النبي - صلى الله عليه وسلم - أي البقاع خير ، وأي البقاع شر؟ قال : خير البقاع المساجد ، وشر البقاع الأسواق » وعن أبي الدرداء قال : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : « المسجد بيت كل تقي ، وتكفل الله لمن كان المسجد بيته بالروح والرحمة والجواز على الصراط إلى رضوان الله ، إلى الجنة »
وعن عبد الله بن عمرو عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « ستة مجالس : المؤمن ضامن على الله تعالى ما كان في شيء منها : في مسجد جماعة ، وعند مريض ، أو في جنازة أو في بيته أو عند إمام مقسط يعزره ويوقره »
وعن أبي هريرة أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : « إن الله ليضيء للذين يتخللون إلى المساجد في الظلم بنور ساطع يوم القيامة »
وعن سلمان عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « من توضأ في بيته فأحسن الوضوء ثم أتى المسجد فهو زائر الله ، وحق على المزور أن يكرم الزائر » .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « من غدا إلى المسجد أو راح أعد الله له نزلا في الجنة كلما غدا أو راح » ، متفق عليه
وعن أبي موسى رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « إن أعظم الناس أجرا في الصلاة أبعدهم إليها ممشى فأبعدهم ، والذي ينتظر الصلاة حتى يصليها مع الإمام أعظم أجرا من الذي يصليها ثم ينام » . متفق عليه
وعن بريدة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : « بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة » . رواه أبو داود والترمذي
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « أحب البلاد إلى الله مساجدها ، وأبغض البلاد إلى الله أسواقها »
وفيه أيضا في حديث : « سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله فقال : ورجل قلبه معلق بالمساجد »
قال النووي : معناه شديد الحب لها والملازمة للجماعة فيها
وعن عثمان رضي الله عنه أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتا في الجنة »
المساجد بيوت أذن الله جل وعلا أن ترفع ويذكر فيها اسمه وتطهر من الأنجاس الحسية والمعنوية كاللغو ورفث الحديث من غيبة وشتم وقيل وقال .
مسجد وإمام , المساجد بيوت الله فى الأرض , هل تستطيع أن تحصى عدد المساجد التى بنيت فى العقود الخمسة الأخيرة , وأقول المساجد وليس الزوايا الصغيرة التى تبنى أسفل العمارات والنى أكد الكثير من علماء الدين حرمتها ووضعوا

صلى الله عليك وسلم يا أشرف خلق الله




يجب علينا أن لا نجعل المقياس في الشدة واللين هو ما تمليه علينا أهواؤنا وأذواقنا، بل يجب أن نجعل المقياس هدي النبي صلي الله عليه وسلم وهدي أصحابه، والنبي صلي الله عليه وسلم رسم لنا هذا بقوله وبفعله وبحاله صلي الله عليه وسلم رسمه لنا رسمًا بيّنًا، فإذا دار الأمر بين أن أشدّد أو أيسّر، بمعنى أنني كنت في موقف حرج لا أدري الفائدة في الشدة أم الفائدة في التيسير والتسهيل ، فأيهما أسلك؟ أسلك طريق التيسير ؛ لأن النبي صلي الله عليه وسلم قال: « إن الدين يسر » ، ولما بعث معاذًا وأبا موسى الأشعري إلى اليمن قال: « يسرا ولا تعسرا ، وبشرا ولا تنفرا » ، ولما مرّ يهودي بالنبي صلي الله عليه وسلم فقال السّام عليك يا محمد - يريد الموت عليك ؛ لأن السام بمعنى الموت - وكان عند النبي صلي الله عليه وسلم عائشة رضي الله عنها فقالت : ( عليك السّام واللعنة ) فقال لها النبي عليه الصلاة والسلام : « إن الله رفيق يحب الرفق ، وإن الله ليعطي بالرفق ما لا يعطي على العنف » ، فإذا أخذنا بهذا الحديث في الجملة الأخيرة منه: ( إن الله ليعطي بالرفق ما لا يعطي على العنف ) عرفنا أنه إذا دار الأمر بين أن أستعمل الشدة ، أو أستعمل السهولة كان الأولى أن أستعمل السهولة ثقة بقول الرسول عليه الصلاة والسلام: « إن الله ليعطي بالرفق ما لا يعطي على العنف » ، ومن أراد أن يفهم هذا الأمر فليجرب؛ لأنك إذا قابلت المدعو بالشدة اشمأز ونفر وقابلك بشدة مثلها ، إن كان عامّيًا قال: عندي علماء أعلم منك ، وإن كان طالب علم ذهب يجادلك ، حتى بالباطل الذي تراه مثل الشمس ، وهو يراه مثل الشمس ، ولكنه يأبى إلا أن ينتصر لنفسه ؛ لأنه لم يجد منك رفقًا ولينًا، ودعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة . والحق لا يخفى إلا على أحد رجلين : إما معرض وإما مستكبر ، أما من أقبل على الحق بإذعان وانقياد فإنه بلا شك سيوفق له .

دواوين نزار قبانى - تحميل مباشر

هذه مجموعة من دواوين نزار قبانى ( 9 دواوين ) للتحميل المباشر , أرجو أن تنال إعجاب محبى الشاعر الكبير 
إضغط على إسم الديوان وحمل تحميلا مباشرا

نزار قبانى


نزار قبانى
 نزار قباني دبلوماسي و شاعر عربي. ولد في دمشق (سوريا) عام 1923 من عائلة دمشقية عريقة هي أسرة قباني ، حصل على البكالوريا من مدرسة الكلية العلمية الوطنية بدمشق ، ثم التحق بكلية الحقوق بالجامعة السورية وتخرّج فيها عام 1945 .
يقول نزار قباني عن نشأته "ولدت في دمشق في آذار (مارس) 1923 في بيت وسيع، كثير الماء والزهر، من منازل دمشق القديمة، والدي توفيق القباني، تاجر وجيه في حيه، عمل في الحركة الوطنية ووهب حياته وماله لها. تميز أبي بحساسية نادرة وبحبه للشعر ولكل ما هو جميل. ورث الحس الفني المرهف بدوره عن عمه أبي خليل القباني الشاعر والمؤلف والملحن والممثل وباذر أول بذرة في نهضة المسرح المصري. امتازت طفولتي بحب عجيب للاكتشاف وتفكيك الأشياء وردها إلى أجزائها ومطاردة الأشكال النادرة وتحطيم الجميل من الألعاب بحثا عن المجهول الأجمل. عنيت في بداية حياتي بالرسم. فمن الخامسة إلى الثانية عشرة من عمري كنت أعيش في بحر من الألوان. أرسم على الأرض وعلى الجدران وألطخ كل ما تقع عليه يدي بحثا عن أشكال جديدة. ثم انتقلت بعدها إلى الموسيقى ولكن مشاكل الدراسة الثانوية أبعدتني عن هذه الهواية".
التحق بعد تخرجة بالعمل الدبلوماسي ، وتنقل خلاله بين القاهرة ، وأنقرة ، ولندن ، ومدريد ، وبكين ، ولندن. وفي ربيع 1966 ، ترك نزار العمل الدبلوماسي وأسس في بيروت دارا للنشر تحمل اسمه ، وتفرغ للشعر. وكانت ثمرة مسيرته الشعرية إحدى وأربعين مجموعة شعرية ونثرية، كانت أولها " قالت لي السمراء " 1944 .
بدأ أولاً بكتابة الشعر التقليدي ثم انتقل إلى الشعر العمودي، وساهم في تطوير الشعر العربي الحديث إلى حد كبير. يعتبر نزار مؤسس مدرسة شعريه و فكرية، تناولت دواوينه الأربعة الأولى قصائد رومانسية. وكان ديوان "قصائد من نزار قباني" الصادر عام 1956 نقطة تحول في شعر نزار، حيث تضمن هذا الديوان قصيدة "خبز وحشيش وقمر" التي انتقدت بشكل لاذع خمول المجتمع العربي. واثارت ضده عاصفة شديدة حتى أن طالب رجال الدين في سوريا بطرده من الخارجية وفصله من العمل الدبلوماسي. تميز قباني أيضاً بنقده السياسي القوي، من أشهر قصائده السياسية "هوامش على دفتر النكسة" 1967 التي تناولت هزيمة العرب على أيدي إسرائيل في نكسة حزيران. من أهم أعماله "حبيبتي" (1961)، "الرسم بالكلمات" (1966) و"قصائد حب عربية" (1993).
كان لانتحار شقيقته التي أجبرت على الزواج من رجل لم تحبه، أثر كبير في حياته, قرر بعدها 

أشهد أن لا أمرأه إلا أنت



أشهد أن لا أمرأه إلا أنت - نزار قبانى


أشهد أن لا امرأة ً
أتقنت اللعبة إلا أنت
واحتملت حماقتي
عشرة أعوام كما احتملت
واصطبرت على جنوني مثلما صبرت
وقلمت أظافري
ورتبت دفاتري
وأدخلتني روضة الأطفال
إلا أنت ..

2

أشهد أن لا امرأة ً
تشبهني كصورة زيتية
في الفكر والسلوك إلا أنت
والعقل والجنون إلا أنت
والملل السريع
والتعلق السريع
إلا أنت ..
أشهد أن لا امرأة ً
قد أخذت من اهتمامي
نصف ما أخذت
واستعمرتني مثلما فعلت
وحررتني مثلما فعلت

3

أشهد أن لا امرأة ً
تعاملت معي كطفل عمره شهران
إلا أنت ..
وقدمت لي لبن العصفور
والأزهار والألعاب
إلا أنت ..
أشهد أن لا امرأة ً
كانت معي كريمة كالبحر
راقية كالشعر
ودللتني مثلما فعلت
وأفسدتني مثلما فعلت
أشهد أن لا امرأة
قد جعلت طفولتي
تمتد للخمسين .. إلا أنت 

4

أشهد أن لا امرأة ً
تقدرأن تقول إنها النساء .. إلا أنت
وإن في سرتها
مركز هذا الكون
أشهد أن لا امرأة ً
تتبعها الأشجار عندما تسير
إلا أنت ..
ويشرب الحمام من مياه جسمها الثلجي
إلا أنت ..
وتأكل الخراف من حشيش إبطها الصيفي
إلا أنت
أشهد أن لا امرأة ً
إختصرت بكلمتين قصة الأنوثة
وحرضت رجولتي علي
إلا أنت ..

5

أشهد أن لا امرأة ً
توقف الزمان عند نهدها الأيمن
إلا أنت ..
وقامت الثورات من سفوح نهدها الأيسر
إلا أنت ..
أشهد أن لا امرأة ً
قد غيرت شرائع العالم إلا أنت
وغيرت
خريطة الحلال والحرام
إلا أنت ..

6

أشهد أن لا امرأة ً
تجتاحني في لحظات العشق كالزلزال
تحرقني .. تغرقني
تشعلني .. تطفئني
تكسرني نصفين كالهلال
أشهد أن لا امرأة ً
تحتل نفسي أطول احتلال
وأسعد احتلال
تزرعني
وردا دمشقيا
ونعناعا
وبرتقال
يا امرأة
اترك تحت شعرها أسئلتي
ولم تجب يوما على سؤال
يا امرأة هي اللغات كلها
لكنها
تلمس بالذهن ولا تقال

7

أيتها البحرية العينين
والشمعية اليدين
والرائعة الحضور
أيتها البيضاء كالفضة
والملساء كالبلور
أشهد أن لا امرأة ً
على محيط خصرها . .تجتمع العصور
وألف ألف كوكب يدور
أشهد أن لا امرأة ً .. غيرك يا حبيبتي
على ذراعيها تربى أول الذكور
وآخر الذكور

8

أيتها اللماحة الشفافة
العادلة الجميلة
أيتها الشهية البهية
الدائمة الطفوله
أشهد أن لا امرأة ً
تحررت من حكم أهل الكهف إلا أنت
وكسرت أصنامهم
وبددت أوهامهم
وأسقطت سلطة أهل الكهف إلا أنت
أشهد أن لا امرأة
إستقبلت بصدرها خناجر القبيلة
واعتبرت حبي لها
خلاصة الفضيله

9

أشهد أن لا امرأة ً
جاءت تماما مثلما انتظرت
وجاء طول شعرها أطول مما شئت أو حلمت
وجاء شكل نهدها
مطابقا لكل ما خططت أو رسمت
أشهد أن لا امرأة ً
تخرج من سحب الدخان .. إن دخنت
تطير كالحمامة البيضاء في فكري .. إذا فكرت
يا امرأة ..كتبت عنها كتبا بحالها
لكنها برغم شعري كله
قد بقيت .. أجمل من جميع ما كتبت

سامسونج جلاكسي إس 3


سامسونج جلاكسي إس 3.. أفضل هاتف يعمل بنظام (أندرويد)
يمكن لعشاق الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد" التمتع بهاتف سامسونج "جلاكسي إس 3" المتاح في الأسواق حالياً الذي يأتي بتصميم فريد وبشاشة مذهلة بقطر 8 .4 بوصة وبدقة عرض p 720 ومعالج رباعي النواة جبار في معالجة البيانات ليضمن الأداء السريع الذي يطمح إليه المستخدمون .
يأتي هاتف "إس 3 " بخيارات بطاقات تخزين 16 و32 و64 جيغابايت، كما يمكن توسعة حجم التخزين من خلال فتحة ذاكرة microSD .
 وصمم الهاتف ليلبي احتياجات المستخدمين الذين يبحثون عن جهاز قوي لتشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد وتشغيل مقاطع الفيديو عالية الوضوح وتصفح الإنترنت، وبهذا يتفوق "إس 3" على جميع الأجهزة الموجودة في الأسواق حالياً، حيث يمتلك معالجاً أفضل من المعالج الموجود في هاتف HTC One X، وشاشة أوضح من تلك التي يمتلكها سلفه "إس 2" .
يشار إلى أن شركة سامسونج قد ألغت الشكل المستطيل الذي كان يطغى على تصميم جهاز "إس 2" واختارت بدلاً عنه شكلاً بيضاوياً بأطراف منحنية يذكرنا بتصميم هاتف "جلاكسي نيكسيس" .
جسم الجهاز مصنوع من مادة البلاستيك وبملمس ناعم من الخلف، في حين أن الفتحات بشكل عام لا تخرج عن المألوف عندما نتحدث عن الهواتف الذكية، وهناك فتحة سماعات الرأس في أعلى الجهاز وفتحة ميكروفون صغيرة ثانوية، وعلى الجانب الأيمن هناك زر القفل وتشغيل الجهاز، وعلى الجانب الأيسر أزرار التحكم بالصوت . ويأتي هاتف "جلاكسي إس 3" بلونين إما الأزرق أو الأبيض .
يبلغ سمك الجهاز 6 .8 مليميتر، ويزن 133 جراماً، وهو أسمك قليلاً من هاتف "إس 2" الذي يبلغ سمكه 49 .8 مليميتر، لكنه أرق من هاتف HTC One X، وأخف من آي فون 4 إس الذي يزن 140جراماً .
على الرغم من كبر حجم الشاشة، إلا أنه من

الجمعة، 14 سبتمبر 2012

نيام نيام والنائب العام



سلسلة محلات سوبر ماركت شهيرة تنتشر فروعها بالعشرات رافعة شعارا براقا كان له نصيبا من الصدق فى بداياته تدعى فيه أنها توفر لك فى نقودك وتبيع لك أجود أنواع السلع بسعر الجملة وهى الآن , وللحق ليست وحدها , بل تشترك معها سلاسل محلات سوبر ماركت شهيرة أخرى , تبيع كثيرا من السلع الرديئة بسعر أكبر من سعر القطاعى نفسه ويحدث هذا أكثر فى السلع الشعبية والتى يقبل عليها محدودى الدخل وبسطاء الناس وما أكثرهم خاصة فى المناسبات ظنا منهم أنهم يوفرون فى هذا الزمن الصعب وهم فى الحقيقة مخدوعين بوهم التوفيرتماما كإعلانات التلى شوب التى تحمل سلعة على سلعة ومعظمها ردئ مصحوبة بمصاريف الشحن وإكراميات المندوب لتزيد عن سعرها الحقيقى فى السوق بمراحل تصل للضعف .
والبسطاء من محدودى الدخل الذين لحق بهم أقرانهم من متوسطى الدخل يحتاجون الشاى والسكر والدقيق والسمن والجبن واللحم المجمد فى زمن قارب فيه ثمن كيلو اللحم الطازج مرتب شهر ويحتاجون غيرها من المواد التموينية ويندفعون للشراء  بالسعر البارز المغرى بالخط العريض وبالعروض الوهمية التى تبيع سلعا
قاربت صلاحيتها على الإنتهاء أو إنتهت صلاحيتها فعلا مثل هذا المثل الفج للترويج " إشترى خمسة وخد واحدة هدية أو أربعة والخامسة هدية " والحقيقة أنك فى إجمالى السعر قد دفعت ثمنهم جميعا .
وإذا دفعت سبعة جنيهات مثلا فى أى نوع شعبى من أنواع الشاى ستجده عند أى بقال فى أى شارع أوحارة أو زقاق بستة جنيهات ونصف , وهكذا فى السكر والزيت والدقيق والسمن , لابد أن تجد زيادة فى أسعارها تتراوح ما بين 50 إلى 75 قرشا ناهيك عن رداءة المعروض من معظم أنواع السلع تموينية كانت أو حتى سلعا إلكترونية فهى تنفرد بأنها من أردأ أنواع البضائع الصينية التى أبتليت بها مصرعلى أيديهم , وكذلك اللحوم المستوردة من الهند التى يصرخ ويحذر منها الجميع لخطورتها على الصحة تجدها تباع هناك جهارا , فهى بالقطع أرخص من اللحوم البرازيلية المجمدة والمكسب فيها رهيب , هذا بالإضافة إلى اللحوم المصنعة والمعبأة , وكلاهما معرض لتغير اللون والطعم والرائحة وبعضها منتهى الصلاحية ومعروض للبيع .
تسيب بدأ صغيرا ونما وترعرع فى زمن مبارك وتغول وتوحش بعد الثورة فى زمن العسكرى ومازال يرتع حتى الآن فى ظل إنفلات طال كل شئ إقتصاديا وأمنيا وأخلاقيا وتحول شعار المتاجرين بأقوات الشعب إلى "
إللى تكسب به , إلعب به "
ولن يفيق هؤلاء الناس , ولن يشبعوا , ولن يدركوا أن المال خًلق لضرورة العيش وليس للإكتناز , والدنيا معبرخسر فيها من خسر وفاز فيها من فاز .
هذا بلاغ مصرى للنائب العام فى قبيلة نيام نيام " إن وًجد " خاصة وأن النائب العام المصرى ينتظر الإحالة إلى التقاعد قريبا كما سمعنا .

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes