رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ , رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

الاثنين، 4 فبراير 2013

فيديو " رحلة إلى مركز المجرة "


ماهى العجائب التى تكمن في مركز مجرتنا ؟ في كلاسيكيات الخيال العلمي لجول فيرن" رحلة إلى مركز الأرض " ، قابل البروفيسور ليدينبروك وزملائه المستكشفين الكثير من العجائب الغريبة والمثيرة . تعرف علماء الفلك بالفعل من بعض الأشياء الغريبة التي توجد في مركز المجرة لدينا ، بما في ذلك الغيوم الهائلة من الغبار الكوني ومجموعات النجوم الساطعة وخواتم دوامات الغاز وحتى ثقب أسود هائل الحجم .
والكثير من مركز المجرة هو بمنأى عن رؤيتنا في الضوء المرئي الذى يفصله الغبار والغاز، ولكن يمكن استكشافها باستخدام أشكال أخرى من الإشعاع الكهرومغناطيسي .
وشريط الفيديو أدناه هو فعلا تكبير رقمي داخل مركز الطريق اللبني الذي يبدأ باستخدام الصور الخفيفة المرئية من "مسح السماء رقميا ". ومع إستمرارالفيلم ، سيظهر تحول الضوء الظاهر إلى اختراق الغبارالأشعة تحت الحمراء ويسلط الضوء على سحب الغاز التي تم اكتشافها مؤخرا وسقوطها نحو مركز الثقب الأسود .
رحلة إلى مركز المجرة
وكالة ناسا
فى 2 يوليو 2012
شاهد الفيديو

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes