رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ , رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

السبت، 2 فبراير 2013

فيديو سحل متظاهر وتعريته فى الإتحادية


فى مشهد بلغ حد السفالة والإنحطاط الإنسانى والخلقى والدينى قامت بعض قوات الأمن بضرب وسحل وتعرية متظاهرمن ملابسه كاملة بشكل تتبرئ منه الإنسانية جمعاء ويدل على عصر من البربرية تعيشه مصر المنكوبة هذه الأيام .
أما العجيب فهو أن يخرج علينا مراد على مستشار حزب الإخوان فى قناة الحياة ليعلن إن مشهد سحل المواطن وتجريده من ملابسه ، به شيء إيجابي وآخر سلبي قائلا أن "الجزء السلبي هو أن الجميع يرفض هذا المشهد لأنه يمثل انتهاكا لحقوق الإنسان" ، وأضاف أن "الشيء الإيجابي هو أن وزارة الداخلية تتعرف بالخطأ وأنها ستحاسب المسؤول عن ذلك وهذا ما لم يحدث في عهد النظام السابق". فيما أعلن اللواء أسامة إسماعيل المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية ، إن الوزير أمر بالتحقيق في فيديو سحل المواطن من قبل قوات الأمن ونزع ملابسه أمام قصر الاتحادية ، واعترف بأن ما حدث خطأ سيحاسب من قام به.
وتوالت ردود الأفعال من الجميع حيث قال ياسر الهواري، عضو حزب الدستور، إن مشهد سحل المواطن وتعريته لم يحدث في عهد حبيب العادلي وزير الداخلية في عهد مبارك، مطالباً بمحاكمة وزير الداخلية الحالي على هذه الجريمة، متسائلا ماذا فعلت الداخلية في تهديد الشيخ حازم أبوإسماعيل بحصار قسم الدقي .
وقال طارق الخولي، عضو حركة 6 أبريل، إن هذا المواطن الذي تم سحله وتعريته لو كان إسرائيليا ما كان سيحدث له ذلك.
وقال نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، إن ما حدث من قبل قوات الأمن بسحل أحد المتظاهرين ونزع ملابسه عنه "جريمة" تمثل انتهاك حق مواطن وأضاف "بكار" عبر لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج "جملة مفيدة" على قناة "mbc مصر"، أن هذا مخالف لشرع الله ومخالف لأقصى الدرجات الإنسانية .
وعلق مصطفى بكري، نائب مجلس الشعب المنحل، على مشهد سحل جنود الأمن المركزي لأحد المواطنين بعدما جردوه من ملابسه تماما، أمام قصر الاتحادية، منذ قليل، بقوله عبر تدوينة قصيرة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سحل مواطن مصري عاريا أمام الاتحادية جريمة وفضيحة يتحمل وزرها الرئيس ووزير الداخلية، هذا عار سيلحق بالجميع، ومصر تعيش أسوأ عهود الاستبداد" .
وطالب د.أيمن نور زعيم غد الثورة بإقالة وزير الداخلية فورا على خلفية سحل مواطن مصري أمام قصر الاتحادية وتجريده من ملابسه وأضاف في تصريح لـ "قناة النهار" إن ما حدث غير مبرر على الإطلاق وهو سلوك حيواني ولا أتصور أن هذا يحدث في مصر بعد الثورة، وقال إنه ينتظر من رئيس الجمهورية أن يقيل وزير الداخلية فورا.
وقال سامح عاشور نقيب المحامين إن قتل المواطن - الذي تعرض للسحل وتجريده من ملابسه أمام قصر الاتحادية من جانب قوات الأمن كان أهون من تعذيبه بهذه الطريقة مطالبا بإقالة وزير الداخلية والحكومة لمسئوليتهما عما حدث وأوضح عاشور، في مداخلة مع برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة الليلة، أن من ارتكبوا هذه الفعلة ليسوا رجال أمن وليسوا مصريين، كما أن من يدافع عنهم مثلهم وطالب عاشور بإحالة كل من شارك في هذا العمل إلى التحقيق .
هذا هو حكم الإخوان ياولدى وهذا هو رئيسهم وهذا هو فيديو العارالمؤسف فى بداية العام الثالث عشر من الألفية الثالثة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes